قطار المحاكمات × أسبوع ساخن جدا.. محاكمة المتهمين فى واقعة طالبة جامعة العريش.. النطق بالحكم على المتهمة بقتل طفل فى الجيزة.. ونظر استئناف سيدة على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفلها

الجمعة، 26 أبريل 2024 10:00 م
قطار المحاكمات × أسبوع ساخن جدا.. محاكمة المتهمين فى واقعة طالبة جامعة العريش.. النطق بالحكم على المتهمة بقتل طفل فى الجيزة.. ونظر استئناف سيدة على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفلها محكمة - ارشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أروقة المحاكم خلال الأسبوع المقبل، نظر العديد من القضايا المهمة ومنها، محاكمة المتهمين في واقعة طالبة جامعة العريش، والنطق بالحكم بعد إحالة أوراق سيدة للمفتي لاتهامها بقتل طفل بالجيزة، واستئناف سيدة على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفلها.


أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة طالبة جامعة العريش

تنظر المحكمة الاقتصادية، الاحد أولى جلسات محاكمة 11 متهما بنشر أخبار كاذبة في واقعة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش
وأمرت النيابة العامة بإحالة أحد عشر متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

 

إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية "رشوة آثار إمبابة"

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، الاحد إعادة إجراءات محاكمة أحد المتهمين في قضية رشوة آثار إمبابة، وهو المتهم "أحمد عبد الحليم" المحكوم عليه بالسجن المشدد 15 عاما غيابى.

قضت محكمة جنايات الجيزة، في وقت سابق بمعاقبة المتهم أشرف عبد العزيز ومحمد حسن هيكل بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وإعفاء كل من أحلام علي وميخائيل أديب مما أسند إليهم لجريمة الرشوة وبالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة عن جريمة اختلاس المستندات وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة عن تلك التهمة لمدة 3 سنوات، وبمعاقبة ضياء سيد عبد المقصود ورمضان حسن عبد الجواد وايمان عبد الله وأحمد عبد الحليم بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، ومعاقبة شادي حسني بالسجن المشدد خمس سنوات وذلك عما اسند إليهم،  في القضية المعروفة بـ  رشوة آثار إمبابة، وذلك لتقاضيهم مبلغ مليونا و150 ألف جنيه رشاوي من سيدة أعمال واضعة يدها على قطعة أرض مساحتها 61 فدانا.

 

الحكم على عامل قتل شاب من ذوى الهمم بالحوامدية

تصدر محكمة جنايات الحوامدية الاحد حكمها على عامل في مصنع، متهم بقتل المجنى عليه "زين . ع . م" ، 18 سنة، عمد مع سبق الإصرار بان بيت النيه وعقد العزم على ارتكاب جريمته – مستغلا كونه من ذوى الاحتياجات الخاصة – بأن اعتدى عليه من خلال استخدام "كمبروسر هواء" في نفخه والتي أودت بحياته في الحال.

 

محاكمة المتهمين بخطف شاب بالجيزة لإجباره على توقيع إيصالات أمانة

تستكمل محكمة الجنايات بالجيزة، الاثنين محاكمة المتهمين في واقعة خطف شاب من داخل مطعم لإجباره على توقيع إيصالات أمانة، بشارع كورنيش النيل.

وتبين من التحقيقات في القضية رقم 18673 لسنة 2023 اختطاف المتهمين المجني عليه على يد المتهم "س.إ" وآخرين.

 

النطق بالحكم على المتهمة بقتل طفل فى الجيزة

تصدر محكمة جنايات الجيزة، الإثنين، حكمها في إحالة أوراق سيدة لفضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامها، لاتهامها بقتل طفل بسبب وجود خلافات سابقة بينهما وبين والد ووالدة المجنى عليه.

أحالت النيابة العامة المتهمة بعد أن وجهت إليها تهمة قتل طفل عمدا، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 3193 لسنة 2023 كلى أكتوبر.

 

استئناف سيدة على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفلها

تنظر محكمة جنح مستأنف أكتوبر الثلاثاء استئناف سيدة علي حكم رفض دعوي إثبات نسب طفلها إلى لاعب كرة شهير.

وكانت محكمة الأسرة بالعمرانية قد قضت برفض دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة والمرفوعة للمرة الثانية من "أسماء. ح".

وفي المرة الأولي، أقامت "أسماء.ح" دعوى نسب في محكمة الأسرة ضد اللاعب، وتم رفضها لعدم إنجاب الطفل وقتها.

وبعد أن وضعت الأم المولود، وبلغ الطفل عمره 3 أشهر، أقامت دعوى جديدة وتم تأجيلها، وأرفقت مستندا بإخطار الولادة من أحد المستشفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة