إقبال متوسط فى انتخابات أطباء الأسنان.. 1000 طبيب يصوتون بالتجديد النصفى فى القاهرة.. والشباب يتصدرون طوابير الناخبين.. اللجنة العامة تُغلق باب التصويت وتُعلن بدء الفرز فى المحافظات.. والنتائج الرسمية خلال أيام

الجمعة، 26 أبريل 2024 05:19 م
إقبال متوسط فى انتخابات أطباء الأسنان.. 1000 طبيب يصوتون بالتجديد النصفى فى القاهرة.. والشباب يتصدرون طوابير الناخبين.. اللجنة العامة تُغلق باب التصويت وتُعلن بدء الفرز فى المحافظات.. والنتائج الرسمية خلال أيام جانب من انتخابات اطباء الاسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد انتخابات التجديد النصفى لنقابة أطباء الأسنان إقبالا متوسطا منذ بداية التصويت فى العاشرة من صباح اليوم، على مستوى الجمهورية، وسط مشاركة ملحوظة من شباب الأطباء، وأعلنت اللجنة العامة غلق باب التصويت فى الانتخابات فى 54 لجنة على مستوى الجمهورية، وبدء عمليات فرز الأصوات تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية فى مؤتمر صحفى خلال أيام، بعد وصول أصوات الناخبين فى المحافظات للجنة العامة.

وأوضحت المؤشرات أن أعداد أطباء الأسنان الذين شاركوا بالتصويت فى انتخابات التجديد النصفى بالقاهرة، تراوحت من 800 إلى 1000 طبيب، وأكد عدد من المُرشحين أن تلك الأعداد تفوق نظيرتها فى انتخابات التجديد النصفى الأخيرة، مؤكدين أن ارتفاع أعداد المشاركين على مستوى الجمهورية أمر إيجابى يدعم مصالح النقابة والأعضاء.

وتُجرى النقابة العامة لأطباء الأسنان انتخابات التجديد النصفى لعام 2024، اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، وذلك على مقعد النقيب العام ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وعضوية مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، وتُقدر أعداد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة على مستوى الجمهورية أكثر من 90 ألف طبيب للأسنان، يحق لهم المشاركة فى الانتخابات والتصويت بعد تجديد اشتراكات النقابة.

ويتنافس 3 مرشحين على مقعد النقيب العام لأطباء أسنان، هم: الدكتور شفيق الحكيم نقيب الأسنان السابق، الدكتور إيهاب هيكل النقيب الحالى لأطباء الأسنان، والدكتور محمد بدوى عضو مجلس النقابة العامة، وعلى مقاعد النقابة العامة والمناطق 38 مرشحا، بواقع 7 مرشحين على مستوى الجمهورية أكثر من 15 عاما، و14 مرشحا على مستوى الجمهورية أقل من 15 عاما، وبمنطقة القاهرة والجيزة 4 مرشحين، منطقة وسط الدلتا 2 مرشحين، منطقة شرق الدلتا 3 مرشحين، شمال الوجه القبلى أكثر من 15 عاما 2 مرشحين، غرب الدلتا 4 مرشحين، منطقة جنوب الوجه القبلى أكثر من 15 عاما 2 مرشحين"، فضلا عن تنافس 169 مرشحا على المقاعد المختلفة بالنقابة الفرعية.

أما عن القوائم فتقتصر المنافسة بشكل رئيس بين مرشحى قائمة المستقبل والمسيطرة على أغلبية مقاعد المجلس الحالى، ومرشحو قائمة التغيير والتى تمكنت من الحصول على مقاعد محدودة فى انتخابات التجديد النصفى 2022، واللافت فى انتخابات 2024 وجود منافسة واضحه من شباب أطباء الأسنان بعد ترشح عدد واضح منهم على عدد من المقاعد، ولعل من أبرز التكتلات الشبابية التى تم الإعلان عنها مؤخرا هو " ائتلاف الشباب المستقل"، وذلك بخلاف ترشح عددا كبيرا من أطباء الأسنان بشكل فردى ومستقل.

وأشارت اللجنة إلى حسم نتائج انتخابات مقعد رئيس نقابة فرعية فى 10 محافظات: المنوفية "الدكتور محمد أبو شادى"، مطروح "الدكتور عمر دارة سعد"، شمال سيناء "الدكتورة أمينة منصور"، جنوب سيناء "الدكتور محمد الحمامصى"، المنيا "الدكتور أحمد مبروك"، الفيوم "الدكتور علاء العشيرى"، أسيوط "الدكتور طاهر شريف محروس"، قنا "الدكتور صلاح الأفيونى"، الأقصر "الدكتور محمد ضياء"، الوادى الجديد "الدكتور محمد أبو بكر".

اقبال متوسط
اقبال متوسط

 

الانتخابات
الانتخابات

 

انتخابات الاسنان
انتخابات الاسنان

 

انتخابات الاطباء
انتخابات الاطباء

 

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة