رئيس الإمارات وملك البحرين يدعوان للتهدئة فى الشرق الأوسط

الخميس، 25 أبريل 2024 02:41 م
رئيس الإمارات وملك البحرين يدعوان للتهدئة فى الشرق الأوسط محمد بن زايد
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا كل من الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات و الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، إلى تهدئة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتجنب التصعيد العسكري وتغليب الحلول الدبلوماسية وتسوية النزاعات كافة بالحوار والتفاوض، وذلك خلال لقاء جمعهما فى أبوظبى خلال الزيارة الحالية التى يقوم بها ملك البحرين للإمارات.

كما دعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في تنفيذ قرارات الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة بما يحفظ أرواح المدنيين ويوفر لهم المساعدات الإنسانية والإغاثية الضرورية دون عوائق. حيث بحثا العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، كما استعرض الجانبان أيضا خلال اللقاء أبرز التطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها. وفق وكالة أنباء البحرين.

وأكد الجانبان ضرورة التحرك الدولي الفاعل من أجل إيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام الإقليمي العادل والشامل بحصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على أساس مبدأ حل الدولتين.

كما أكدا أهمية مواصلة التشاور والتنسيق وفق رؤية استراتيجية موحدة تنشد تحقيق المصالح الأخوية لكلا البلدين والشعبين الشقيقين وتقوية روابط الأخوة الخليجية والعربية والتعاون الدولي في نشر السلام وقيم التسامح والتآخي الإنساني.

وأعربا عن أملهما في خروج القمة العربية المقبلة في دورتها الثالثة والثلاثين والتي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بنتائج إيجابية وقرارات بناءة تعزز التضامن العربي ووحدة الصف والنهوض بقدرات الأمة وإمكانياتها السياسية والاقتصادية وحماية أمنها القومي وتلبية تطلعاتها على طريق التقدم والتنمية المستدامة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة