ادعاء نيويورك: ترامب خطط لمؤامرة إجرامية لإفساد انتخابات الرئاسة 2016

الإثنين، 22 أبريل 2024 05:15 م
ادعاء نيويورك: ترامب خطط لمؤامرة إجرامية لإفساد انتخابات الرئاسة 2016 ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مساعد المدعي العام لمقاطعة نيويورك ماثيو كولانجيلو البيان الافتتاحي للولاية في قضية الشعب ضد دونالد ترامب، وقال لهيئة المحلفين اليوم الاثنين إن الرئيس السابق دونالد ترامب دفع للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز لكي تخفي علاقة مزعومة جمعتها بالرئيس السابق ، كجزء من مخطط مع محاميه السابق مايكل كوهين لحجبه عن الناخبين قبل انتخابات 2016

وقال المدعي العام ماثيو كولانجيلو: هذه القضية تتعلق بمؤامرة إجرامية والتستر عليها .. قام المدعى عليه دونالد ترامب بتدبير مخطط إجرامي لإفساد الانتخابات الرئاسية لعام 2016. ثم قام بالتستر على تلك المؤامرة الإجرامية وكذب في سجلات أعماله في نيويورك مرارًا وتكرارًا.

وتابع وسط تجاهل من الرئيس السابق دونالد ترامب حيث كان الأخير ينظر أمامه: لقد أخفوا الغرض من هذه المدفوعات .. قال المدعى عليه في سجلات أعماله إنه كان يدفع لكوهين مقابل خدمات قانونية بموجب اتفاقية التجنيب لكن تلك كانت أكاذيب كان المدعى عليه يدفع له مبلغًا غير قانوني إلى ستورمي دانيلز عشية الانتخابات."

وقال كولانجيلو إن مهمة كوهين -محامي ترامب السابق - كانت في الحقيقة الاهتمام بمشاكل المدعى عليه وقال مساعد المدعي العام ماثيو كولانجيلو إن مايكل كوهين دفع مبلغ الصمت بناء على توجيهات المدعى عليه وقد فعل ذلك للتأثير على الانتخابات الرئاسية 2016.

وأضاف المدعي العام في بيانه الافتتاحي أنه بعد الانتخابات، سدد دونالد ترامب لكوهين هذه الدفعة، وقاموا بإخفاء الغرض من هذه المدفوعات.

بدأت أولى المرافعات فى محاكمة ترامب التي يواجه فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات بتزوير وثائق تجارية لدفع أموال لممثلة إباحية مقابل التزامها الصمت بشأن علاقتهما، فيما يعرف باسم قضية أموال الصمت.

وقالت قناة CBS News الأمريكية إن الادعاء سيبدأ فى توضيع قضيته لهيئة المحلفين، زاعما أن ترامب زور سجلات تجارية للتغطية على دفع الأموال خلال حملته الرئاسية لعام 2016، فى الوقت الذى من المتوقع فيه أن يجادل فيه محامو الدفاع أن ترامب تم اتهامه بناء على أدلة واهية من شهود رئيسين غير جديرين بالثقة.

وتعود وقائع القضية إلى ما قبل 8 سنوات، عندما دفع محامى ترامب الشخصى السابق، مايكل كوهين، 130 ألف دولا للمثلة الإباحية ستورمى دانيالز لشراء صمتاه عن علاقة بينها وبين ترامب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة