مؤلفات بيتهوفن وهايدن فى أعظم السيمفونيات بالأوبرا.. اليوم

السبت، 20 أبريل 2024 04:00 م
مؤلفات بيتهوفن وهايدن فى أعظم السيمفونيات بالأوبرا.. اليوم أوركسترا القاهرة السيمفوني
كتب : مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجسيدًا لأهداف وزارة الثقافة الرامية إلى تقديم مختلف ألوان الإبداع العالمى تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلاً ضمن سلسلة أعظم السيمفونيات لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى وذلك في الثامنة مساء اليوم السبت 20 أبريل علي المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج عددًا من الأعمال الكلاسيكية لكبار المؤلفين منها السيمفونية 99 لـ هايدن والسيمفونية الرابعة لـ بيتهوفن.

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني يقدم سلاسل من الحفلات المتنوعة التى تلقي الضوء على مجموعة من أهم المؤلفات العالمية الى جانب الاعمال المصرية فى القالب الكلاسيكى .

لودفيج فان بيتهوفن، مؤلف موسيقى ألمانى، ولد فى ديسمبر 1770، وتوفى مارس 1827، ويعد أحد أبرز عباقرة الموسيقى باعتباره مبدعا لأعمال موسيقية خالدة.

يُذكر أن الموسيقار العالمي بيتهوفن ولد في ديسمبر 1770، وتُوفي في مارس 1827، وكان لودفيغ فان بيتهوفن ملحناً وموسيقاراً وعازف بيانو ألمانيا، ويعد أحد الشخصيّات البارزة في الحقبة الكلاسيكية ويُعتَبرُ من أعظَم عباقرة الموسيقى في جميع العصور وأكثَرهم تأثيرًا، ويعود الفضل له في تطوير الموسيقى الكلاسيكيّة وعاش بيتهوفن في مسرح آن دير فين كمؤلف موسيقي لتأليف أوبرا "فيديليو"، وتم عرض النسخة الأصلية من الأوبرا في 1805 بقليل من النجاح.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة