التليفزيون هذا المساء.. كرم جبر: الصحافة المصرية صامدة بسبب دعم الدولة

السبت، 20 أبريل 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. كرم جبر: الصحافة المصرية صامدة بسبب دعم الدولة كرم جبر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

كرم جبر: الصحافة المصرية باقية وصامدة بسبب دعم الدولة لها
نعى الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الفنان صلاح السعدنى، مؤكدا: "كان علامة فنية بارزة وقامة كبيرة ومثل الأصالة والعراقة المصرية".

وخلال لقاءه ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة CBC، تحدث عن مجلة روزاليوسف بسبب صدور العدد 5000 لها، قائلا:"هى مدرسة حقيقية ساهمت فى ارتقاء الصحافة، التحقت بها منذ عام 1980 وشغلت جميع المناصب بها حتى 2010 وكنت رئيس مجلس الإدارة بها".

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن موقع روزاليوسف دائما فى القلب، كانت لا تقارن بالتوزيع مع الصحف، وكان أسماء محرريها تعلو فى حال نشرها، مؤكدا أنها ضمت أسطوات الصحافة".

وأوضح كرم جبر أن الصحافة المصرية باقية وصامدة بسبب دعم الدولة لها، وتقف ورائها وتدعمها ماديا ومعنويا وتحافظ على استمرارها، وعلينا اللحاق بالتطورات فى عالم الطباعة وفكرة احتضار الصحافة القومية ليست موجودة، ويجب أن نطور مستقبلها والحفاظ على المهنة.

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أننا نعمل على تطوير الصحافة القومية لتواكب التحول الرقمى العالمى، وعلى المؤسسات الصحفية أن تحتوى الفنون الصحفية المختلفة فى كيان واحد ويكون لديهم منصات وصحافة فيديو.

 

رئيس جهاز العاصمة الإدارية: "النهر الأخضر" أحد أهم المشروعات بالشرق الأوسط


قال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع النهر الأخضر من أهم المشروعات الفارقة داخل العاصمة الإدارية، ويعتبر أحد أهم المشروعات في الشرق الأوسط، لأنه مشروع فريد جدا، موضحا أن المشروع عبارة عن تجمع من الحدائق المركزية المختلفة، بمساحة تقدر بحوالي 750 فدانا بمرحلته الأولى، وسيصل إلى 10 كم طول بحوالي 3 آلاف فدان مساحة إجمالية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "بصراحة"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن المشروع بدأ من الشريحة المحصورة بين محوري بن زايد الشمالي والجنوبي، لافتا إلى أن المشروع المتنفس الرئيسي للعاصمة الإدارية الجديدة.
وذكر أن التجمع بالحدائق، عبارة عن الحديقة الإسلامية الخاصة بمسجد الفتاح العليم والحديقة الرومانية والحديقة الحديثة وبها مسارات للمشاه والتريض وللعب الأطفال والألعاب المفتوحة ومطاعم وكافيهات وأماكن تجارية 160 مكان تجاري، لافتا إلى أن المشروع يشمل 37 مدخلا ما بيت بوابات رئيسية وفرعية، ومقسم على 3 قطاعات مربوطة بكباري خضراء، لاستمرارية التنزه في نطاق واحد.

 

محمد موسى عمارة: مدارس التعليم الفني أساس يقوم عليه النشاط الاقتصادى
قال الدكتور محمد موسى عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، إن مدارس التعليم الفني هي أكبر داعم، والأساس الذي يقوم عليه النشاط الاقتصادى في جميع المجالات الموجودة في مصر، سواء نشاط اقتصادي صناعي أو تجاري أو زراعي أو فندقي.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أن مدارس التعليم الفني هي المسؤولة عن إعداد الخريج المؤهل بالجدارات المطلوبة في سوق العمل لخدمة جميع هذه الأنشطة، ويكون قادر على المنافسة في سوق العمل على وظائف عمل لائقة، مؤكدا أن ذلك أهم شيء في استراتيجية تطوير التعليم الفني.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، إلى ان كثير من المستثمرين كانوا يشكون من عدم إيجاد الفنيين المؤهلين، ولكن اليوم سوق العمل والمستثمرين يحددوا الجدارات والمهارات المطلوب إكسابها لطلاب التعليم الفني، كما يساهموا مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تقييم الطلاب في مرحلة الدبلوم.


واعظ بالأزهر يوضح فضل التسامح فى الإسلام
قال الشيخ محمود عويس، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنَّ فضل التسامح في الإسلام العفو والإحسان والتجاوز عن المُخطىء أمر عظيم وخلق وقيمة من أبرز القيم الإسلامية والمجتمعية، لافتاً إلى أنَّ أحد أسماء الله – عز وجل – الحسنى «العفو» لدلالة وأهمية العفو والإحسان كخلق.
وأضاف «عويس»، خلال استضافته ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، مع الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة القناة «الأولى»، أنَّ العفو من شيم الكرام كما أنَّ الله – عز وجل – عفو يعفو ويغفر لعباده، ومن يريد المغفرة والعفو من الله عليه أن يعفو ويغفر للخلق أخطائهم.
وتابع: «الله – سبحانه وتعالى – أمر سيدنا محمد في كتابه الكريم بسورة الأعراف الآية 199: خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين».
وأكد أنَّ معنى «خذ العفو» في الآية الكريمة هو ما جاء في حديث للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم: «أن تعطي من حرمك، وتصل من قطعك، وتعفو عمن ظلمك».


"مصر تستطيع" يقدم خدمة لطلاب الثانوية العامة.. مسابقة لمراجعة المواد
حرص برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، على تقديم خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد في شكل مسابقة.
وقال الإعلامى أحمد فايق، خلال تقديمه البرنامج، إن فكرة المسابقة تكمن في سؤال الطلاب المتفوقين، عدة أسئلة، موضحا أن النموذج تم إعداده من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومستشاري المواد، مشيرا إلى أن مستشاري اللغة العربية هم من وضعوا نموذج حلقة اليوم.
ولفت إلى أنه شعر بإحساس جميل، وتعلم من الطلاب، وكل الأباء والأمهات والأهالي يشاهدون هذه الحلقات لمشاركة أبنائنا في المذاكرة، من خلال المسابقة، وتتحول بدلا من أن تكون من طرف واحد يشرح طوال الوقت إلى طرفين يتعلمان مع بعضهما في شكل تسابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة