إبراهيم السمان فى حواره لـ "اليوم السابع": مبدئى بالتمثيل "صدق تتصدق" وأتمنى تقديم دور الشرير.. توقعت نجاح حق عرب بمجرد قراءة النص.. يشغلني تقديم أدوار قريبة من الشارع.. والعوضي وكرارة شاطرين ومريحين في التعامل

السبت، 20 أبريل 2024 05:00 م
إبراهيم السمان فى حواره لـ "اليوم السابع": مبدئى بالتمثيل "صدق تتصدق" وأتمنى تقديم دور الشرير.. توقعت نجاح حق عرب بمجرد قراءة النص.. يشغلني تقديم أدوار قريبة من الشارع.. والعوضي وكرارة شاطرين ومريحين في التعامل ابراهيم السمان
حوار شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحد أبناء المسرح الذين حققوا نجاحًا كبيرًا خلال الموسم الرمضان الماضي، نجم حقق نجاحًا كبيرًا في برامج المقالب، وقدم أوراق اعتماده للجمهور كفنان كوميدي قادر على إضحاك الناس، لكنه أيضًا قدم على خشبة أبو الفنون أعمالاً متنوعة ومختلفة كمخرج وممثل، ليثبت أنه لديه قدرات إبداعية متعددة، أنه الفنان الشاب إبراهيم السمان.

خلال السباق الرمضاني الأخير شارك الفنان إبراهيم السمان في اثنين من أكثر الأعمال نجاحًا في الشهر الكريم، وحقق من خلال شخصية محسن في حق عرب ردود أفعال جيدة، وكذلك من شخصية بذرة في مسلسل بيت الرفاعي، "اليوم السابع" التقي إبراهيم السمان، وأجرى معه هذا الحوار، حيث كشف كواليس مشاركته في العملين، وأصعب المشاهد التي واجهته، وما الدور الذي يتمنى أن يلعبه خلال أعماله المقبلة، وإلى نص الحوار:

في البداية حدثنا عن كواليس مشاركتك في دور محسن وكيفية ترشيحك له؟

الترشيح من المؤلف محمود حمدان، وتقابلنا واتفقنا، وبعدها تقابلت مع المخرج إسماعيل فاروق وتحدثنا عن طبيعة الشخصية، وبعدها جاءت الموافقة من الشركة المنتجة ورحب النجم أحمد العوضي.

ما لذي حمسك لقبول دور محسن في حق عرب؟ وكيف قمت بالتحضير له؟

ما حمسني كان الورق بشكل عام وليس شخصية محسن، لأنه في الحقيقة لم أقابل من فترة ورق بهذا الجودة والانضباط، حكاية شعبية غير مبتذلة والخطوط الدرامية تتصاعد بشكل مميز، وشخصية محسن تمثل الصديق المخلص الذي يقف بخلف صاحبه، وهي التي تصنع مع الجمهور حالة من المودة والحب، وهي أدوار يكسب بها الممثل محبة الجمهور.. أما فيما يخص التحضير، فبعد قراءة الورق وفهمت أبعاد الشخصية، بدأت أحضر لها حتى تتخرج بهذا الشكل الذي خرجت عليه.

معظم مشاهدك مع الفنان احمد العوضي حدثنا عن كواليسك معه؟

أحمد العوضي شاطر جدًا جدًا، ولا يفوت أي شيء ويهتم بكافة التفاصيل الذي تخص عمله، والعمل معه ممتع ومفيد للغاية.

هناك العديد من المشاهد الرائعة التي قدمتها في حق عرب حدثنا عن أصعب مشهد بالنسبة لك؟

أنا أعتبر أن كل مشهد يحتاج للتركيز، لأنني لأحتاج أن أصدق انفعالات الشخصية، لأن هناك مبدأ في التمثيل يقول "صدق تتصدق حتى تصل لقلب الناس" لكن من المشاهد الصعبة لما صفعني العوضي على وجهي لأنه كان يحتاج تركيز، وكذلك المشهد الذي لومته على الإدمان كان من المشاهد وكان يحتاج جهاز الانفعال يكون نشطًا، ويحتاج طاقة تمثيلية.

وهل كان هناك مشهد تراهن عليه في ردود أفعال الجمهور؟

كل حاجة توفيق من الله في النهاية، لكن هناك المشهدين اللتين تحدثت عنهما، وكذلك هناك المشهد الذي حقق مردود جيد مع الجمهور هو المشهد الذي رفضت فيه أن أبيع عرب السويركي، وجاء رباح وتعدي علي بالضرب، والحقيقة مشاهدي مع العوضي وبالأخص مشهد الإدمان لأنه من المشاهد الذي أثرت في الجمهور لأنها تناقش قضية مهمة تمس فئة كبيرة جدا موجودة في المجتمع.

بالطبع حقق الدور والمسلسل نجاحا كبيرا فهل كنت تتوقع ذلك؟

النجاح والتوفيق من ربنا بالتأكيد، لكن في الحقيقة مجرد ما قرأت الورق عجبني جدًا، والجمهور لدينا واعي ويستطيع التفريق تميز الأعمال الجيدة، ويعمل عبارة عن حكاية شعبية ليس بها ابتذال، حكاية منضبطة، وتوقعت النجاح لأن الجميع اجتهد، بداية من المخرج وشركة الإنتاج والنجم أحمد العوضي وجميع من شاركوا في العمل. أما فيما يخص شخصية محسن، فالحقيقة لم أكن متوقعًا نجاحه من عدمه لكن كان يشغلني تقديم دور قريب من الشارع.

هل هناك صعوبات واجهتك في دور محسن؟

أكثر شيء كان يواجهني في تقديم شخصية محسن هو انشغالي بأن يخرج بشكل حقيقي جدا، وان ابتعد عن الأفورة، ويكون حقيقيا وواقعيا، وهو كاركتر موجود في الشارع المصري وبكثرة.

حققت نجاحا كبيرًا في برنامج المقالب الشهير crazy taxi، فلماذا توقفت عن برامج المقالب؟

لم أتوقف عن كريزي تاكسي لأنني قدمت 3 مواسم من البرنامج، والآن أحضر لبرنامج جديد بعنوان crazy Ordr، وإن شاء الله يطرح قريبا وأتمنى أن ينول إعجاب الجمهور.

انتشرت فكرة مسلسلات 15 حلقة خاصة في هذا الموسم فما رأيك فيها وأيهمها تفضل في العمل 15 حلقة أم 30؟

ليس لديّ مشكلة في فكرة المسلسل 15 أو 30 حلقة، المهم أن يكون الورق جيدًا، وأن يخدم الدراما ويقدم موضوع مختلف وجديد فأنا معه أيا كان 15 أم 30.

في الفترة الأخيرة تم تقديم أكثر من مسلسل على المنصات من بطولة شباب، مثل حالة خاصة لطه دسوقي علي watch it وغيرهم، فما رأيك في فكرة الاستعانة بالشباب للبطولة؟

بالتأكيد ظاهرة جيدة، وبالتأكيد سعيد بإعطاء الفرصة للشباب، لأن هناك الكثير من الموهوبين يستحقون الفرصة، ومصر مليئة بالمواهب.

ما رأيك في أعمال هذا الموسم الرمضاني وماهي الأعمال التي تتابعها؟

بالتأكيد تابعت حق عرب، وبيت الرفاعي، وكذلك بعض الحلقات من الحشاشين، وأري أن الجميع بذل مجهود كبير يستحقون عليه التحية والإشادة، وأتمنى جائزة لكل الناس عن اجتهادهم.

ما الدور الذي تود تقديمه خلال الفترة القادمة؟

أتمنى تقديم شخصية تاريخية، كذلك أتمنى تقديم villan أو الشرير ولكن بشكل مختلف.

وماذا عن مشاركتك في مسلسل بيت الرفاعي؟

في بيت الرفاعي أقدم شخصية بذرة صديق البطل أيضا، وهي شخصية يقابلها أثناء رحلة بحثه عن القاتل، وانضم له مع محمد لطفي، وهو كاركتر لايت كوميدي، والحقيقة أن التعاون مع أمير كرارة اكتشاف لأنه نجم وجدع ومريح بشكل لا يصدق، وأيضا أحمد نادر جلال كان كرما من الله أن أتعاون معه مجددا، وكذلك الشركة المنتجة سينرجي، وكذلك النجوم الذين شاركوا في العمل مثل أحمد رزق وميرنا جميل وتامر نبيل ورحاب الجمل ودنيا المصري ومحمد لطفي، والأستاذة الكبيرة عايدة رياض، وهي تجربة شيقة جدا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة