"ستانلى الشرق".. حدائق القناطر الخيرية تستقبل 150 ألف زائر خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.. مدير رى القناطر: إقبال غير مسبوق من المواطنين والأسر.. والتطوير جعلها قبلة الجميع.. ويعلن بدء أعمال الصيانة

الخميس، 18 أبريل 2024 04:00 ص
"ستانلى الشرق".. حدائق القناطر الخيرية تستقبل 150 ألف زائر خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.. مدير رى القناطر: إقبال غير مسبوق من المواطنين والأسر.. والتطوير جعلها قبلة الجميع.. ويعلن بدء أعمال الصيانة الإقبال الكبير على الحدائق
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ستانلي الشرق".. حدائق القناطر الخيرية تستقبل 150 ألف زائر خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.. مدير ري القناطر: إقبال غير مسبوق من المواطنين والأسر.. والتطوير جعلها قبلة الجميع.. ويؤكد: بدء أعمال الصيانة استعدادا لاحتفالات شم النسيم وعيد الأضحى.. صور


إقبال كبير شهدته حدائق القناطر الخيرية، أو ما تعرف بـ"ستانلي الشرق".. "معشوقة الحكام".. "منتجع البسطاء".. على عكس الأعوام السابقة، وخاصة بعد الانتهاء من أعمال التطوير التي طالت عدد كبير من الحدائق على ضفاف نهر النيل برفعيه، ولا تزال تتربع حدائق القناطر الخيرية على رأس الحدائق التي تستقبل أعدادا كبيرة من المواطنين، للاستمتاع بجمال الماضي وعراقته، حيث تضم تلك الحدائق الكثير والكثير من الأشجار التاريخية والتي يتخطى عمرها الـ 150 عاما، وهذا ما أكد على المواطنين والأسر من مختلف المحافظات التي تخطى عددها 5 محافظات من كثرة الإقبال على حدائقها خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.
وخلال احتفالات عيد الفطر المبارك لعام 2024 شهدت حدائق القناطر الخيرية على مدار أيام الاحتفالات، إقبال كبيرا، حيث تخطت أعداد الزوار على مدار 5 أيام حوالي 150 ألف زائر وفقا لما أعلنته إدارة ري القناطر الخيرية، وعلى الرغم من انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك إلا أنه لازالت الحدائق حتي اليوم تستقبل أعداد كبيرة من الزوار للاستمتاع بجوها الجميل والبديع وكذلك إمتاع النظر بالمناظر الخلابة والخضراء التي تضمها الحدائق.
وفي هذا السياق كشف خالد إبراهيم مدير ري القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، استقبال حدائق الري بالقناطر الخيرية عدد كبير من الزوار على مدار أيام عيد الفطر المبارك الماضية، موضحا أنه بلغ عدد الزوار خلال إجازة العيد 150 ألف زائر بجميع حدائق الري بالقناطر الخيرية، موزعة على النحو التالي حيث تم استقبال 35 ألف زائر خلال أول يوم، و45 ألف زائر خلال ثاني أيام العيد، و30 ألف زائر خلال رابع أيام العيد، وأخيرا حوالي 30 ألف زائر في أخر أيام الاحتفالات.
وأكد مدير ري القناطر الخيرية، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه فور الانتهاء من الاحتفالات انطلق فريق العمل بالإدارة والحدائق لأعمال الصيانة المتواصلة، واستمرار أعمال التطوير بباقي الحدائق، استعدادا لاحتفالات شم النسيم في مايو المقبل، ومن بعدها أيضا احتفالات عيد الأضحي المبارك في يونيو المقبل، لتكون الحدائق في ثوبها المتألق على مدار أيام الاحتفالات.
وأشار مدير ري القناطر الخيرية، إلى أنه خلال أيام الاحتفالات فتحت حدائق القناطر الخيرية، أبوابها لاستقبال المواطنين للاحتفال بعيد الفطر المبارك في السابعة صباحا وحتي الساعة العاشرة مساء، حيث تألقت الحدائق في ثوبها الجديد بعد أعمال التطوير التي طالت الحدائق التي تشملها القناطر الخيرية، تحت إشراف وزارة الري والموارد المائية، وبأيدي عمال الحدائق والمهندسين، حيث تمت تلك الأعمال بالجهود الذاتية.
وأوضح المهندس خالد إبراهيم، أن أعمال التطوير التي تمت وتقوم بها وزارة الموارد المائية والري يتم تنفيذها ذاتياً، كما يتم تنفيذ أعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق ذاتيا بمعرفة مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق بالقناطر الخيرية والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدانا، كما تم الانتهاء من تطوير حديقة المركز الثقافى بمساحة 9 أفدنة.

وكذلك حديقة النيل على فرع رشيد على مساحة 6 أفدنة، وأيضا حديقة البحيرة على مساحة 5 أفدنة، وحديقة الياسمين بمساحة 8 أفدنة، وحديقة التوفيقي بمساحة 3 أفدنة بمدخل مدينة القناطر، كما تم الانتهاء مؤخرا من تطوير وإنشاء حديقة الزهور بمساحة 4 أفدنة على هويس الرياح البحيري بمدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، موضحا أنه يجرى حاليا عمل ملعب خماسي بحديقة أبو قردان بالقناطر الخيرية بالتوازي مع أعمال تطوير الحديقة.
وأضاف مدير عام إدارة ري القناطر، أن مدينة القناطر من أهم الأماكن للخروج في العيد بالقليوبية بأقل تكلفة، مشيرا إلى أن أسعار دخول حدائق القناطر المنتشرة بالمدينة وتكون مقصدا لكل أهالي القليوبية والقرى المجاورة في العيد والمناسبات المختلفة في متناول الجميع، حيث تبلغ أسعار تذاكر الدخول بحدائق "الجامع أمام سجن نساء بالقناطر والتوفيقي" بـ5 جنيهات للفرد، وحدائق "النخيل والتوفيقي أ، والحديقة النموذجية أ، وحديقة الياسمين"، بـ10 جنيهات للفرد، وحدائق "لؤلؤة الشرق، والمركز الثقافي، والبحيرة، والنيل"، بـ20 جنيها للفرد.
 

أعمال انظافة بالحدائق
أعمال انظافة بالحدائق

 

الأسر تستمتع بالأجواء_1
الأسر تستمتع بالأجواء_1

 

الإقبال الكبير على الحدائق
الإقبال الكبير على الحدائق

 

الإقبال
الإقبال

 

التنزه بالحدائق
التنزه بالحدائق

 

بدء أعمال الصيانة بعد الاحتفالات
بدء أعمال الصيانة بعد الاحتفالات

 

حدائق القناطر الخيرية
حدائق القناطر الخيرية

 

خلال أعمال الصيانة بالحدائق
خلال أعمال الصيانة بالحدائق

 

خلال أعمال الصيانة
خلال أعمال الصيانة

 

فريق العمل بالحدائق
فريق العمل بالحدائق

 

ملاهي حدائق القناطر الخيرية
ملاهي حدائق القناطر الخيرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة