جوارديولا ضحية أنشيلوتى المفضلة فى الأدوار الإقصائية بدورى أبطال أوروبا

الخميس، 18 أبريل 2024 01:30 م
جوارديولا ضحية أنشيلوتى المفضلة فى الأدوار الإقصائية بدورى أبطال أوروبا جوارديولا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر المدرب الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى هو الضحية المفضلة لنظيره الإيطالى كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد الإسباني لاسيما في الأدوار الإقصائية ببطولة دورى أبطال أوروبا.

 

جوارديولا

ويعد كارلو أنشيلوتي هو أول مدرب يقصي بيب جوارديولا من دوري أبطال أوروبا في 3 مواسم مختلفة فيما أقصي الإسباني نظيره الإيطالي مرة واحدة.

وتفوق أنشيلوتي علي جوارديولا وأقصاه 3 مرات في،  نصف نهائي 2014 ضد بايرن ميونيخ (توج باللقب مع ريال مدريد)، وأيضا في  نصف نهائي 2022 ضد مانشستر سيتي (توج باللقب مع ريال مدريد)، وأخيرا في ربع نهائي 2024 ضد مانشستر سيتي.

بينما أقصي جوارديولا نظيره أنشيلوتي في نصف نهائي الموسم الماضي 2023 بعدما اكتسح السيتي نظيره الريال برباعية نظيفة بعد التعادل ذهابا 1-1 وحصد السيتي اللقب.

وخاض جوارديولا 21 مباراة أمام الملكي حقق 11 فوز و5 تعادلات وتلقى 5 خسائر ، وهز شباك ريال مدريد بـ40 هدف واستقبلت شباكه 25 هدف. 

 

جوارديولا

من جهته اعترف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بأحقية ريال مدريد في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على السيتزين بملعب الاتحاد بركلات الترجيح (4-3)، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال بعد التعادل (1-1) في وقت المباراة .

وقال جوارديولا : "ريال مدريد كانوا أفضل منا في ضربات الترجيح، لذلك هم في نصف النهائي ونحن لا. يجب أن أقول شكرًا للاعبين من أعماق قلبي بسبب الطريقة التي لعبوا بها. لكن كرة القدم تدور حول الفوز ولم نفعل ما يكفي، لكننا كنا استثنائيين".

وأضاف  بيب جوارديولا: "في بعض الأحيان يمكنك الفوز بركلات الترجيح وأحيانًا لا. لكن في المباراة لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا، على الرغم من أننا دافعنا حقًا عن الفوز".

وزاد مدرب السيتي : "الجميع ظهر على مستوى عالٍ. قلنا إنه يتعين علينا أن نكون في أفضل حالاتنا من أجل تحقيق الفوز. كنت أفضل الفوز ولكن تهانينا لـ ريال مدريد، فعلنا كل شيء، لذلك لست نادمًا على الإطلاق على أي شيء".

وأتم جوارديولا: "أقول دائمًا كمدرب، الأمر يتعلق بتسجيل المزيد من الأهداف واستقبال أقل عدد ممكن وقد فعلنا كل شيء. لقد لعبنا بشكل استثنائي ولكن لسوء الحظ لم نتمكن من الفوز، لذلك هذا هو الحال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة