تفسير رؤيا الذهب فى الحلم.. الصفات الحميدة وكثرة المال وللفتاة زواج

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:00 م
تفسير رؤيا الذهب فى الحلم.. الصفات الحميدة وكثرة المال وللفتاة زواج تفسير الذهب في الحلم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتاب الكثيرين شعور بالحيرة حال رؤية الذهب فى الحلم، فيعتبره البعض علامة جيدة للمستقبل، ومرادف للرخاء والمكاسب المالية، وربما يعود ذلك إلى الصورة التى تتمتع بها المجوهرات بتألقها وجمالها، بينما يفسره آخرون على أنه أوقات صعبة، وخلال التقرير التالى يتحدث الشيخ صالح سعد الداعية الإسلامى عن الأحلام وماذا تعنى رؤية معدن الذهب فى الحلم؟

 

تفسير رؤية الذهب فى السُنة

الذهب ذكر في القرآن الكريم ثمانية مرات، إثنان فى سورة "آل عمران" ومرتان فى سورة الزخرف، ثم سورة التوبة وسور الحج والكهف وفاطر.

وتابع الشيخ صالح سعد حديثه لـ"اليوم السابع" قائلا إن النبى الكريم صلى الله عليه وسلم رأى في الحُلم أنه يلبس سوارين من الذهب، وقوّل هاذين السوارين بالكذب، وقد ظهر هذا الكذب بالفعل فى المنافقين ومنهم كان "أبو مسيلمة الكذاب"، لذلك في السنة قوّل تفسير الذهب بالكذب.

تكرار رؤية الذهب 

وتفسير رؤية الذهب له شِق نفسي فيقول الداعية الإسلامى إنه يعنى تعدد الشخصية والصفات الحميدة والاهتمام بالذات واهتمام المرأة بشكلها، وهناك تفسيرات أخرى قد يشير إليها رؤية الذهب في الحُلم، فإذا تكرر رؤية الذهب في الحُلم فهذا يدل على مكانة الشخص بين الناس، كما أن رؤيته ترمز إلى كثيرة المال.

 

رؤية الفتاة للذهب

وإذا كان هناك فتاة تتكرر معها رؤيا الذهب فى الحُلم يقول الشيخ صالح سعد إن هذا دليل على المصاهرة والزواج من عائلة كبيرة، وقد تكون تلك العائلة تعمل في مجال الذهب، ومن صفات الذهب أنه ثمين وهذا يدل في الحُلم على القيم والخلاق الحميدة، ولأن الذهب لامع وجديد وجذاب فهذا قد يدل على شخصيات جديدة تدخل في حياة الرائى، كما أن الذهب أيضًا يرتبط بالنجاح والرخاء، واحترام الناس لأن الذهب قيم وله قيمته سواء المعدنية أو المادية.

 

سلبيات رؤيا الذهب في الحلم

أما عن سلبيات رؤيا الذهب في الحُلم فقد فسرها الداعية الإسلامية قائلًا: أحيانًا يفسر الذهب بالطمع والجشع، وهناك تفسير من رأى أنه يسكن في بيت من الذهب فهذا يشير إلى الحريق، ورأى الشخص أنه يدفن الذهب فيعنى هذا أنه يخفى شيئًا، وقد علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حين نرى رؤية مفزعة أن نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، ونتفل على اليسار ثلاثًا، ونتحول على الجانب الآخر أثناء النوم، ومن قام فتوضأ فصلى فلن تضره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة