5 طرق تساعدك ترجعى الحيوية لشعرك بعد سشوار العيد

الإثنين، 15 أبريل 2024 06:00 م
5 طرق تساعدك ترجعى الحيوية لشعرك بعد سشوار العيد شعر تالف ومجهد
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن تساهم العديد من العوامل الخارجية في تلف الشعر وخاصة بعد تعرضة لهواء السشوار الساخن أو المكواة، مثلما تفعل الكثيرات أثناء أيام العيد، هذا فقد يعرضه للتلف، ولكن في السطور التالية بعض من النصائح الهامة التى يمنكِ من خلالها اعادة حيوية شعرك ولمعانه، خاصة أن الشعر الصحي والخالي من العيوب يمكن أن يعزز مظهرك العام وإليكِ أبرز هذه النصائح حسبما نشر موقع "ndtv":

5 طرق لاستعادة حيوية الشعر

1. التزييت

التزييت هو أفضل طريقة للحفاظ على صحة شعرك مدى الحياة. الزيت يجعل شعرك قوياً ويعالج الشعر المجعد. التزييت المنتظم سيوفر التغذية المطلوبة لشعرك. يمكنك اختيار زيوت مختلفة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت شجرة الشاي. قومى بتدليك الزيوت بشكل صحيح من الجذور إلى الأطراف. اجعلي التزييت جزءًا إلزاميًا من روتين العناية بشعرك.

 

2. التهذيب المنتظم

من المرجح أن تعاني الجذور عند تلف شعرك. قص شعرك سيساعدك على التخلص من الضرر. وسوف يقلل أيضا من الشعر المجعد. ستساعد التهذيب المنتظم أيضًا على نمو شعرك الصحي. تعتبر الأطراف المتقصفة أيضًا حالة شائعة يمكن علاجها بفعالية باستخدام التهذيب المنتظم.


3. استخدم البيض للعلاج


البيض هو أفضل علاج طبيعي يمكنك تقديمه لشعرك. إنه مرطب طبيعي للشعر ويمكن أن يساعدك على التحكم في الشعر التالف. يمكنك استخدام البيض النيئ لشعر أفضل. يمكن استخدام البيض كقناع طبيعي للشعر مما يعزز صحة الشعر. سيساعدك أيضًا على منع تساقط الشعر ويمنحك شعرًا طويلًا وقويًا.

 

4. تناول نظام غذائي صحي


نظامك الغذائي يترك أثراً قوياً على صحة شعرك. اتباع نظام غذائي صحي سوف يحسن نوعية شعرك بشكل طبيعي. سيعطي القوة الطبيعية لشعرك ويعزز نموه بشكل أفضل. اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدك على محاربة تلف الشعر. بعض من أفضل الأطعمة للشعر هي المكسرات والبذور والخضروات ذات الأوراق الخضراء والفاصوليا والأطعمة الغنية بفيتامين E.

5. ابتعدي عن جميع عوامل الخطر


إذا كنت تعاني من تلف الشعر، يجب عليك تجنب بعض العادات التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة. تجنبي استخدام الأجهزة الحرارية لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الضرر. تجنب صبغ شعرك وحافظ على تغطية شعرك أثناء السفر بالخارج لمنع الضرر الناتج عن الشمس والتلوث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة