أطعمة تحميكِ من تشققات الشفاه.. خليها في وجباتك اليومية

الإثنين، 15 أبريل 2024 06:00 ص
أطعمة تحميكِ من تشققات الشفاه.. خليها في وجباتك اليومية تشققات الشفاه
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تقلبات الجو وإهمال شرب المياه نتعرض للجفاف الشديد وخصوصًا البشرة والشفاه ما يسبب التشققات والجروح في بعض الأحيان، لذلك نقدم في السطور التالية أكلات تساعد في حماية الشفاه من التشققات يمكن تناولها في الوجبات اليومية وفقًا لما ذكره موقع timesofindia.

- الخضراوات الغنية بالمياه

الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والكرفس والبرتقال والفراولة تساعد على رطوبة الجسم وحماية الشفاه من الجفاف والتشققات، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأطعمة أن تساعد أيضًا في تجديد خلايا الجلد.

- زيت جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة ويمكن استخدامه موضعياً على الشفاه الجافة، بصرف النظر عن ذلك، فإن تضمين زيت جوز الهند في نظامك الغذائي قد يوفر ترطيبًا داخليًا ويساعد في علاج جفاف الجلد وتشقق الشفاه بشكل طبيعي.

- العسل الأبيض

يتمتع العسل بخصائص مرطبة طبيعية، مما يعني أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، كما إن وضع العسل على شفتيك يعالج التشققات والجافا.

- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية ويحتوي على فيتامينات مثل A وC وE المفيدة لصحة الجلد ، و يساهم تناول الأفوكادو في الحفاظ على ترطيب الشفاه ومنع جفافها.

- الأطعمة الغنية بفيتامين E

فيتامين E مهم لصحة الجلد ويمكن العثور عليه في الأطعمة مثل اللوز وبذور عباد الشمس والسبانخ والقرنبيط، و قد يساعد تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي في تعزيز صحة الشفاه وترطيبها جيدًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة