سوبر ماركت أسترالى يستخدم الـGPS لمنع سرقة اللحوم

الأحد، 14 أبريل 2024 12:09 م
سوبر ماركت أسترالى يستخدم الـGPS لمنع سرقة اللحوم اللحوم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت سلسلة محلات السوبر ماركت الأسترالية Drakes مؤخرًا تجربة وضع أجهزة تحديد المواقع عبر نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) على اللحوم باهظة الثمن من أجل تقليل الخسائر الناجمة عن السرقة من المتاجر، فسلسلة المتاجر أصبحت غاضبة للغاية من سرقة اللحوم من المتاجر، لدرجة أنها تقوم حاليًا بتجربة نظام أمنى يتضمن وضع قطع اللحوم باهظة الثمن فى صناديق شفافة مزودة بأجهزة تحديد المواقع GPS التى تسمح بتتبع المنتج.

تُستخدم حافظات البولى كربونات عادة لمنع سرقة العناصر باهظة الثمن فى محلات السوبر ماركت، لكن دريكس هو الأول فى أستراليا الذى يستخدمها على اللحوم، فمن الناحية الفنية، تعتبر اللحوم عالية الجودة مثل لحوم البقر اليابانى "الواغيو" منتجًا فاخرًا، لذلك يعتقد دريكس أن الإجراء الأمنى له ما يبرره.

اللحوم
اللحوم

وقال جون بول دريك، مدير الشركة لشبكة ABC News: "تبلغ تكلفة الحاويات 35 دولارا، لذا فى كل مرة نحصل على واحدة من هذه الحاويات، يتعين علينا أن ندفع 35 دولارا، وهذا يزيد الأمر سوءا، فالأمر يشبه وجود الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.. نحن نتحدث عن اللحوم التى تتراوح أسعارها بين 50 إلى 100 دولار للكيلوجرام الواحد، لذا فهى أرقى أنواع اللحوم المتوفرة لدينا".

تدعى شركة Drakes أن ما قيمته 12 مليون دولار من اللحوم تُسرق من شبكتها المكونة من 67 متجرًا سوبر ماركت فى جنوب أستراليا وكوينزلاند كل عام، وتأمل الشركة أن تساعد أجهزة تحديد المواقع الجديدة عبر نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) فى تقليل هذه الخسارة بشكل كبير، وتجرى السلسلة الأسترالية حاليا 3 أسابيع من التشغيل التجريبى لمدة 13 أسبوعا، وإذا أثبتت حالات اللحوم نجاحها، فإنها تخطط لتوسيع نطاق تنفيذها فى جميع أنحاء أستراليا.

علب اللحم
علب اللحم

لا تبدو حاويات البولى كربونات متينة بشكل خاص، ولكن وفقًا لجون بول دريك، فإنها تتطلب قوة كبيرة للكسر أو الفتح بالقوة، من الأسهل كثيرًا أن تدفع ثمن المنتج وتتم إزالته عند الدفع.

وعلى الرغم من أن أزمة تكلفة المعيشة الحالية التى تجتاح العالم ساهمت فى زيادة حوادث السرقة من المتاجر، إلا أن محلات دريكس تعتقد أن لحومها الباهظة الثمن غالبًا ما تكون مستهدفة من قبل المجرمين الذين يبيعونها بعد ذلك مقابل المخدرات والسلع الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة