خايف ترتبط لتنجرح تانى.. نصائح للتخلص من الخوف الوقوع في الحب

الأحد، 14 أبريل 2024 12:00 م
خايف ترتبط لتنجرح تانى.. نصائح للتخلص من الخوف الوقوع في الحب الشعور بالحب
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهرب البعض من الوقوع في علاقات عاطفية وذلك لعدة أسباب منها الخوف من تكرار التجربة الفاشلة التي تركت بداخله جرح لم يستطع التعافى منه، ولعلاج هذه المشكلة، يجب اتباع عدة نصائح نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "healthshots".

نصائح للتخلص من الخوف الوقوع في الحب

تأمل الذات

ينصح بعدم التسرع وأخذ بعض الوقت لفهم المخاوف وتذكر التجارب العاطفية السابقة وأسباب فشلها مع البحث عن العيوب الشخصية التي ساعدت بشكل أو بآخر في إفساد العلاقة.

تحدي المعتقدات السلبية

يجب تحديد وتحدى أي معتقدات سلبية بشأن الحب أو العلاقات العاطفية واستبدالها بمعتقدات وأفكار أكثر إيجابية وواقعية، و يمكن أن يساعد في ذلك تقنيات العلاج السلوكي المعرفي .

التعرض التدريجي

يجب على الشخص أن يعرّض نفسه تدريجيًا للمواقف التي تنطوي على الحب والعلاقات العاطفية، من خلال البدء بالانخراط في تفاعلات اجتماعية، ثم شق الطريق تدريجيًا نحو تجربة الدخول في علاقة عاطفية، لزيادة الثقة بالنفس وتحدى الخوف الداخلى.

تمارين التأمل

ينصح بممارسة تمارين اليقظة الذهنية أو التأمل أو الاسترخاء للتحكم في القلق و يمكن أن تساعد هذه التقنيات في تقليل الأفكار والمشاعر المرتبطة بالخوف من الوقوع في الحب.

معالجة صدمات الماضي

إذا كان الخوف من الوقوع في الحب له علاقة بصدمات الماضي أو المشكلات التي لم تحل حتى الآن، يجب التفكير في طلب المساعدة المهنية لمعالجة هذه التجارب والشفاء منها، مما يساعد على علاج المشاكل النفسية التي تركتها العلاقات العاطفية السابقة.

الخوف من الحب
الخوف من الحب
الهروب من الحب
الهروب من الحب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة