العثور على أوانٍ زجاجية من العصر الروماني في فرنسا

الأحد، 14 أبريل 2024 11:00 م
العثور على أوانٍ زجاجية من العصر الروماني في فرنسا الأوانى الرومانية
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار في معهد INRAP في مدينة نيم الفرنسية، مجموعة من الأواني الزجاجية التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني، وقد ظهرت نيم، المعروفة في العصور القديمة باسم Nemausus، كمستعمرة رومانية خلال القرن الأول قبل الميلاد، وفقًا لما نشره موقع "heritagedaily".

وكشفت الحفريات الأخيرة في Rte de Beaucaire عن محارق حرق الجثث والمدافن الثانوية من القرن الثاني قبل الميلاد إلى القرن الثاني الميلادي، هناك العديد من المحارق، بعضها مبني من أنقاض الحجر الجيري أو أكوام من بلاط الطين.

وتقع المدافن في حاويات جنائزية محددة بجدران على طول طريق فيا دوميتيا وطريق مجاور آخر يمتد من الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي، تم التعرف على ما مجموعه 15 مدفنًا، معظمها عبارة عن مدافن حرق الجثث .

وتم دفن العديد من الممتلكات الجنائزية ذات المكانة العالية مع المتوفى، بما في ذلك الستريكيل (أداة لتطهير الجسم قبل الاستحمام)، والمزهريات الزجاجية المزخرفة، والسيراميك، وكأس عجينة الزجاج، والمصابيح، وأجزاء من الآثار الجنائزية والأمفورات.

وقد عثر علماء الآثار على المزهريات الزجاجية سليمة نسبيًا، وقد تم إيداعها خلال طقوس الولائم المعروفة باسم الثلاجة، وهي وجبة تذكارية تقام في يوم الدفن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة