الإجازة خلصت.. نصائح للتخلص من الشعور بالكسل عند العودة للعمل

الأحد، 14 أبريل 2024 04:00 م
الإجازة خلصت.. نصائح للتخلص من الشعور بالكسل عند العودة للعمل الشعور بالكسل
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالكسل عند العودة للعمل بعد إجازة طويلة نسبيًا خاصة بعد إجازة العيد، وقد يستمر هذا الشعور معه لفترة من الوقت، ما يتسبب في تراكم العديد من المهام التي يجب عليهم إنجازها، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير نصائح للتخلص من الشعور بالكسل عند العودة للعمل بعد إجازة عيد الفطر، وفقًا لما ذكره موقع " nivati".

نصائح للتخلص من الشعور بالكسل عند العودة للعمل

التخطيط للمهام

يجب وضع خطة زمنية لإنهاء المهام المطلوب إنجازها الفترة المقبلة، مثل تحديد موعد مراجعة رسائل البريد الإلكتروني وموعد إنجاز المهام، أو تحديد الأولويات لما يجب القيام به أولاً، مما يشجع على إنجاز العمل .

خذ الأمور ببطء

من الطبيعي أن يشعر الشخص بالإرهاق قليلاً بعد العودة من الإجازة، لهذا يفضل اخذ بعض الوقت للعودة إلى العمل تدريجيًا، مثل أخذ بعض الوقت لمتابعة رسائل البريد الإلكتروني والتكيف مع العودة إلى المكتب قبل الاضطرار لإنجاز المهام الأكثر تعقيدًا.

التفكير في الإجازة

وفي اليوم الأخير قبل العودة إلى العمل بعد الإجازة، يجب أن يفكر الشخص فيما تعلمه أو اكتسبته من إجازته حيث يساعده ذلك على الشعور بالمزيد من النشاط والتحفيز عند عودته إلى العمل مرة أخرى.

التواصل مع الزملاء

يجب التواصل مع زملاء العمل خاصة الذين اضطروا للعمل خلال أيام العيد لمعرفة ما حدث أثناء الإجازة، مما يساعد على الشعور بمزيد من التواصل والاطلاع على ما يحدث في العمل.

وضع الحدود

يجب تحديد أوقات العمل والفراغ للشعور بالتوازن والنشاط حيث يساعد وقت الفراغ في الشعور بالاسترخاء واستعادة النشاط مرة أخرى.

تجنب لوم النفس

من الطبيعي أن يشعر الشخص بالتأخر والكسل قليلاً بعد العودة للعمل من فترة إجازة قصيرة أو طويلة، لذلك لا يجب أن يكون الشخص قاسياً على نفسه إذا استغرق الأمر منه بعض الوقت.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

العودة إلى نوم منتظم يساعد على الشعور بالانتعاش والاستعداد للعمل، ولهذا يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم حيث يساعد ذلك على التركيز أثناء العمل.

ممارسة الرياضة وتناول طعام صحى

تساعد ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحى على تحسين الطاقة والتركيز، مما يسهل علي الشخص العودة إلى نفس النشاط والحيوية التي كان يشعر بها قبل الإجازة.

الشعور بالكسل أثناء العمل
الشعور بالكسل أثناء العمل
التركيز أثناء العمل
التركيز أثناء العمل
العودة للعمل
العودة للعمل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة