الدخول مجاناً.. أشهر أماكن التنزه بالغردقة فى العيد.. ممشى الشمال والنصر وطريق المطار والشيرتون وشيرى"أحلى قعدة" وسط الخضرة فى المساء.. استمتع بالبحر ليلا على كورنيش ميريت وفلفلة والمارينا وشاطئ العائلات.. صور

الأربعاء، 10 أبريل 2024 09:30 م
الدخول مجاناً.. أشهر أماكن التنزه بالغردقة فى العيد.. ممشى الشمال والنصر وطريق المطار والشيرتون وشيرى"أحلى قعدة" وسط الخضرة فى المساء.. استمتع بالبحر ليلا على كورنيش ميريت وفلفلة والمارينا وشاطئ العائلات.. صور أهم أماكن التنزه المجانية ليلا بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستعد مدينة الغردقة وشواطئها المختلفة لاستقبال فصل الصيف، وتشهد فيه المدينة حالة من الأقبال الكبير من المواطنين من المحافظات المختلفة، لقضاء إجازتهم الصيفية على شواطئ البحر الأحمر، ويبحث الكثير خلال قضاء إجازته فى الغردقة على مناطق التنزه فى الغردقة لقضاء وقت ممتع بها مع أسرته.

يستعرض اليوم السابع خلال التقرير التالى، أهم مناطق التنزه الليلة فى مدينة الغردقة والمجانية والتى يمكن قضاء وقت ممتع بها مع أسرتك، من بينها أكثر من ممشى سياحى تم تجهيزه وافتتاحه منذ عدة فترة ليكون متنفسا ومتنزها للاهالى وكذلك المواطنين الوافدين من المحافظات المختلفة.

ممشى شمال الغردقة


بداية من ناحية شمال الغردقة تم انشاء وافتتاح ممشى شمال الغردقة أو ممشى الأحياء كما يطلق عليه هو أكبر وأجدد وأهم متنفس سياحى لأهالى شمال الغردقة والسياح المقيمين فى فنادق شمال الغردقة، والذى يجذب العديد طوال ساعات اليوم من السياح والأهالى للترفيه.

ويقصد السياح غالبا الممشى السياحى شمال الغردقة فى ساعات الصباح الباكر ويمارسون رياضة المشى وركوب الدرجات فى المسار المخصص لها فى الممشى، وكذلك الكثير منهم يمارس رياضة الجرى فى ساعات الصباح الباكر ويستمتعون بالطقس المميز، كذلك يصل لممشى شمال الغردقة أعداد كبيرة من أهالى مدينة الغردقة فى ساعات المساء خاصة من قاطنى مناطق الفيروز والأحياء والمباركات وغيرها من المناطق.

الممشى السياحى القديم


ومن بين تلك المناطق وأهمها واشهرها الممشى السياحى القديم بمدينة الغردقة وهو اول متنزه فى الغردقة تم انشاءه منذ اكثر من 20 عام ووجوده بالقرب من القرى السياحية جعله علامه مميزة عند كل زوار المدينة، حيث يعتبر الممشى السياحى بالغردقة، أكثر المناطق رواجا ليلا لما يحتويه من كافيهات وأماكن جلوس ولعب أطفال مختلفة وقربه من الفنادق السياحية جعله اكثر مناطق التنزه ازدحاما فى فترات الليل.

ويضم الممشى السياحى سوق سياحى ضخم من البازارات السياحية وكذلك الكافيهات، ومجموعة كبيرة من المطاعم ذات العلامات التجارية العالمية، وتقام فيه اكبر الاحتفالات لما يحتويه من مساحات كبيرة فى وسطه.

ممشى النصر

تضم مدينة الغردقة حديقة ضخمة يطلق عليها حديقة ممشى النصر فى قلب مدينة الغردقة وأكبر شوارعها وسميت بالنصر نسبة لوجودها فى شارع النصر أكبر شوارع المدنية والتى يربط بين أحيائها، والتى تضم أشجارا كثيفه ومساحات خضراء وخدمات مختلفة وكذلك محال تجارية وكافيهات وتجذب المواطنين من المقيمين وغير المقيمين فى مدينة الغردقة مجانا دون أى رسوم.

ممشى الشيرتون
 

ممشى الشيرتون أيضا من المناطق الشهرية فى الغردقة والتى يقع فى أكبر شارع سياحى فى المدينة وهو يوجد به أكبر تجمع للمجال السياحية والكافيهات والمطاعم ذات العلامات التجارية العالمية المختلفة، حيث يعد تلك الشارع أكبر شارع سياحى بالغردقة، حيث يقع فى احد جانبيه مجموعه كبيرة من الفنادق وكذلك يوجد به مجموعه كبيرة من البازرات السياحية والكافيهات والمطاعم والسينمات.

ممشى شيرى
 

يقبل على ممشى شارع شيرى بالغردقة الذى يضم أيضا عدد كبير من المحال التجارية والمقاهى والكافيهات والمطاعم والبازرات السياحية جميع زوار مدينة الغردقة خاصة من المصريين والاجانب كذلك، حيث انه من الشوارع الشهيرة فى الغردقة التى تم تطويرها لتصبح اهم ممشى سياحى بالمدينة السياحية.

وكان شارع شيرى أهم الشوارع التجارية فى مدينة الغردقة والتى كانت تنظم شركات السياحة رحلات اليها حيث كان تلك المحال لبيع كل شىء سياحى وشعبى، وكانت قامت محافظة البحر الأحمر بتغييره من شارع سياحى كانت تمر بقلبه السيارات للوصول ما بين شارع المدارس وشارع الشيراتون أكبر شوارع الغردقة، إلى ممشى سياحى ليكون متنزها آمنا للسياح خلال التجول به وكذلك للمواطنين المقيمين وزائرى الغردقة.

وأصبح ممشى شيرى فى مدينة الغردقة من أكبر المتنزهات الأجانب والمصريين فى الغردقة حيث تأتى اليه أعداد كبيرة من الأسر لقضاء وقت ممتع مع أولادهم واستمتاع الأبناء باللعب فى أمان تام بعدما تم منع مرور السيارات بالممشى ووضع بوابات جمالية من جميع المخارج الفرعية للممشى مع وجود دائم لرجال الأمن بداخله للتواجد السريع فى حالة الطوارئ.

مارينا الغردقة
 

كما تعتبر منطقة المارينا فى الغردقة من أهم مناطق التنزه وتضم أكبر تجمع لليخوت فى البحر الأحمر، والدخول بها مجانا، حيث انها تقع فى قلب مدينة الغردقة بجوار مسجد الميناء الكبير وخلقة سمك الغردقة اشهر اماكن الغردقة، ويستدل عن تلك الاماكن منها.

وتضم عدد ضخم من الكافيهات والمحال السياحية المختلفة والالعاب المختلفة الاطفال وكذلك اكبر اعداد مكاتب حجز الرحلات البحرية التى تبخر منها، ويعد الدخول والتجول والاستمتاع بمنظر البحر واليخوت والتقاط الصور داخل مارينا الغردقة مجانا دون أى مصروفات.

كورنيش مريت

كورنيش الغردقة، أو كورنيش ميريت كما يطلق عليه، يعتبر من أهم المتنزهات وخاصة بعد عملية تطويره، حيث أن منطقة كورنيش الغردقة تم تطويرها منذ فترة عامين تقريبا وافتتاحه فى العيد القومى لمحافظة البحر الأحمر يناير من 2020، وشملت توسعة الكورنيش ليصبح عرضه 8 أمتار وطوله 700 متر وتركيب مظلات وكذلك مقاعد للزوار.

شاطئ النادى الاجتماعى والعائلات
 

تضم مدينة الغردقة 3 شواطئ عامة تتبع لادارة النادى الاجتماعى فى مدينة الغردقة، والتى تدار بشكل مباشر من ديوان عام محافظة البحر الأحمر، حيث يترأس السكرتير العام المساعد رئيس مجلس ادارة النادى، تم تطوير تلك الشواطئ مؤخرا واصبحت نزهه ويقبل عليها المواطنين طوال ايام النهار.

واستقبل شواطئ العائلات السياح الاجانب المقينن فى الفنادق القريبة من الشاطئ كذلك تقام به جميع المناسبات المختلفة والاحتفالات على شاطئ البحر، ويستقبل المئات يوميا من الأسر المختلفة خاصة أن الشواطئ الثلاثة بها اماكن للعب الاطفال وجميع الامكانيات المختلفة لقضاء وقت مميز.

إقبال-المواطنين-عل-ممشى-النصر-
إقبال-المواطنين-عل-ممشى-النصر-

 

مناطق-لعب-الاطفال-بممشى-النصر
مناطق-لعب-الاطفال-بممشى-النصر

 

ممشى-شيرى-بالغردقة-
ممشى-شيرى-بالغردقة-

 

ممشى-النصر-
ممشى-النصر-

 

ممشى-الشيرتون
ممشى-الشيرتون

 

ممشى-الأحياء-
ممشى-الأحياء-

 

ممش-شمال-الغردقة-
ممش-شمال-الغردقة-

 

مارينا-الغردقة-السياحى-
مارينا-الغردقة-السياحى-

 

الممشى-السياحى-القديم-فى-الغردقة-بعد-تطويره-
الممشى-السياحى-القديم-فى-الغردقة-بعد-تطويره-

 

القعدة-على-كورنيش-الغردقة-
القعدة-على-كورنيش-الغردقة-


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة