"خير مزارعنا لأهالينا".. وزارة الزراعة: إقبال كثيف على معرض الوزارة فى الدقى.. مفتوح طوال الأسبوع وعلى مدار شهر رمضان.. وزيادة المنافذ ونقاط البيع للمواطنين.. وموافقات لاستيراد أكثر من 154 ألف رأس من الماشية

السبت، 09 مارس 2024 03:00 م
"خير مزارعنا لأهالينا".. وزارة الزراعة: إقبال كثيف على معرض الوزارة فى الدقى.. مفتوح طوال الأسبوع وعلى مدار شهر رمضان.. وزيادة المنافذ ونقاط البيع للمواطنين.. وموافقات لاستيراد أكثر من 154 ألف رأس من الماشية وزارة الزراعة
‫ كتبت أسماء نصار ‬

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد معرض وزارة الزراعة "خير مزارعنا لأهالينا" إقبالا كبيرا من المواطنين منذ افتتاحه بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي حيث يحتوى المعرض على جميع المنتجات الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين بالإضافة إلى سلع شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة .
 
قال أحمد ابراهيم المستشار الاعلامى لوزير الزراعة واستصلاح الاراضى إن المعرض مفتوح طوال الاسبوع ومستمر على مدار شهر رمضان الكريم بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية أمام نادى الصيد بحي الدقي تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية المستمرة بالتوسع في اقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض لزيادة نسب التغطية لخدمة كافة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بضخ واتاحة كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية وان تكون بجودة عالية مشددا على ضرورة الرقابة عليها 
 
من جانبه قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة المشرف العام على المنافذ والمعارض بالوزارة إن معرض خير مزارعنا لاهالينا يعتبر من أكبر المعارض المقامة حاليا حيث يبلغ عدد المشاركين في المعرض 70 عارضا ومقام على مساحة 1500 م ويوجد به أكثر من 200 سلعة وان مبادرة خير مزارعنا لاهالينا جاءت لتلبية رغبات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم ولتحقيق التوازن وضبط الأسعار داخل الأسواق المصرية .
 
قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، إن شهر رمضان والأعياد المختلفة تكون فترة ذروة الاستهلاك للمواطن، لذلك يجرى العمل على تكثيف حجم المعروضات والمتاح أمام المواطنين، من خلال إعطاء موافقات افتراضية لاستيراد أكثر من 154 ألف رأس من الماشية منهم 120 ألف رأس ماشية بغرض التربية ثم الذبح في المجازر البلدية، أما الباقى بغرض الذبيح الفوري والتي تدخل كلحوم مبردة في الأسواق، وبالتالي زيادة حجم المعروض بشكل كبير، واستقرار الأسعار. 
 
أضاف القرش أن وزارة الزراعة تعمل على زيادة المنافذ ونقاط البيع من أجل توفير بديل آمن للمواطن لشراء احتياجاته بأسعار مناسبة، بهدف إحداث حالة إتزان في الأسواق، مشيرا إلى أن الوزارة لها أكثر من 274 منفذ استهلاكي فضلا عن مجموعة من المنافذ المتحركة من أجل الوصول لكل المناطق النائية والتي تضم عدد كثيف من السكان التي يصعب إقامة منافذ ثابتة بها.
 
وأوضح القرش أن هناك العديد من المنافذ والمجمعات الاستهلاكية التي تنتشر في الأسواق لتوفير السلع المختلفة، مثل منافذ وزارة التموين ومعارض "أهلا رمضان" مشيرا إلى أن منافذ وزارة الزراعة تغطي كل أنحاء الجمهورية، وتتواجد في الميادين الرئيسية أو بجانب مديريات "الزراعة" وبالتالي سهل الوصول إليها، وتكون معروفة وثابتة طوال العام.
 
وأكد : لا نبيع للمستهلك سلعة بديلة بسعر أقل من غيرها الموجودة بالسوق فقط، بل أيضا نوفر مكان لبيع سلع المنتجين أنفسهم، وذلك من خلال مبادرة خير مزارعنا لأهلينا التي أطلقتها وزارة الزراعة وجمعية الإصلاح الزراعية وجميعة تعزيز قدرات المزارعين، إذ تهدف إلى فتح فرصة للمنتج بعرض منتجاته بصورة عالية الجودة ومواصفات جيدة وسعر مناسب، وهذا الأمر يعد مصدر جيد لخدمة المنتج والمستهلك في آن واحد.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة