فرنسا تدين هجوم الحوثيين على سفينة تجارية فى البحر الأحمر

الخميس، 07 مارس 2024 05:24 م
فرنسا تدين هجوم الحوثيين على سفينة تجارية فى البحر الأحمر سفينة تجارية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت فرنسا بشدة الهجوم الحوثى على السفينة التجارية (MV True Confidence) فى خليج عدن ، مما أودى بحياة 3 بحارة وإصابة 4 آخرين.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية ، فى بيان لها اليوم /الخميس/ ، أن هجمات الحوثيين على حركة الملاحة البحرية العالمية أمس /الأربعاء/ تخطت مرحلة جديدة.. داعية إلى وقف هذه الهجمات.

وأشارت الخارجية إلى مسئولية الحوثيين أيضا قبل عدة أيام عن غرق السفينة (روبيمار) ، وهو ما يمثل خطرا جديا للغاية بحدوث كارثة بيئية.

ووفقا للبيان ، ستواصل فرنسا التزامها فى إطار عملية (أسبيدس) الأوروبية بضمان السلامة البحرية وحرية الملاحة وفقا للقانون الدولى.

وكان الاتحاد الأوروبى قد أطلق عملية "أسبيدس" فى 19 فبراير الماضى بقيادة إيطاليا ؛ لتأمين الملاحة التجارية فى البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب ومضيق هرمز والخليج العربى من هجمات جماعة الحوثيين فى اليمن.

وقالت جماعة الحوثى : إنها استهدفت سفينة الشحن المملوكة ليونانيين فى خليج عدن بالصواريخ؛ ما تسبب فى اندلاع حريق على متن السفينة.

وأشار المتحدث العسكرى للحوثيين يحيى سريع ، فى بيان ، إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة