الصحف العالمية: بايدن يحضر لخطاب حالة الاتحاد بمساعدة 6 مستشارين ومؤرخ.. ديفيد كاميرون يحمل إسرائيل المسئولية لضمان توفر المساعدات لغزة.. رئيس المكسيك: سيتم إصلاح بوابة القصر الرئاسى إثر اقتحام المتظاهرين

الخميس، 07 مارس 2024 02:15 م
الصحف العالمية: بايدن يحضر لخطاب حالة الاتحاد بمساعدة 6 مستشارين ومؤرخ.. ديفيد كاميرون يحمل إسرائيل المسئولية لضمان توفر المساعدات لغزة.. رئيس المكسيك: سيتم إصلاح بوابة القصر الرئاسى إثر اقتحام المتظاهرين جو بايدن
فاطمة شوقى و نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية ، اليوم الخميس، عددا من الموضوعات والقضايا الهامة ، أبرزها ، إلقاء الرئيس الأمريكي جو بادين خطاب حالة الاتحاد السنوي في الكابيتول هيل، وتقرير يكشف تراجع التضخم في أوروبا.

الصحف الأمريكية:

ساعده 6 مستشارين ومؤرخ.. "نيويورك تايمز" تكشف تحضيرات بايدن لخطاب حالة الاتحاد

يلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الخميس خطاب حالة الاتحاد السنوي في الكابيتول هيل، ويكتسب خطاب هذا العام أهمية خاصة حيث يأتي بعد يومين من الثلاثاء الكبير الذي يشير إلى مواجهة شبه أكيدة بين بايدن وترامب في انتخابات الرئاسة 2024.

وفقا لنيويورك تايمز، يمنح الخطاب بايدن فرصة لعرض إنجازاته ورسم سياساته العامة ونظرته للحكم لأربع سنوات أخرى إذا فاز بالانتخابات في نوفمبر المقبل، وقالت الصحيفة ان الرئيس الأمريكي امضى ساعات عدة في منتجع كامب ديفيد نهاية الأسبوع برفقة 6 من مستشاريه ومؤرخ للعمل على الخطاب الأهم قبل انتخابات نوفمبر.

وضمت مجموعة المساعدين الذين كانوا بصحبة الرئيس الأمريكي، نائب كبير موظفي البيت الأبيض، بروس ريد، وكاتب خطابات بايدن، فيناي ريدي، كبير مستشاري الرئيس، مايك دونيلون، والمشرفة على استراتيجية الاتصالات في البيت الأبيض، أنيتا دان، وكبير موظفي بايدن، جيفري زينتس، ومستشار الرئيس، ستيف ريكيتي وأخيرا المؤرخ، جون ميتشام.

خطاب حالة الاتحاد مدرج في الدستور الأمريكي حيث ينص على أن يطلع الرئيس الكونجرس دوريا على حالة الاتحاد، وأول رئيس أميركي نفذ هذا البند كان جورج واشنطن بأقصر خطاب حتى اليوم بلغ عدد كلماته اكثر من الف كلمة بقليل مقابل أكثر من 9 آلاف كلمة لخطاب بايدن العام الماضي.

وبعد واشنطن، اكتفى الرؤساء الأميركيون برسائل خطية  فقط، ولم ترسخ تقاليد مثول أمام جميع البرلمانيين، قبل أن يتولى وودرو ويلسون الرئاسة، في عام 1913.

أشارت نيويورك تايمز إلى أن بايدن سيتناول قضايا دولية ومحلية خلال خطابه في مقدمتها الحرب في أوكرانيا، وحرب غزة، والصين، والتجارة، والإجهاض والهجرة كما من المتوقع ان يرسل بايدن رسائل طمأنة للناخبين بأنه ليس كبيرا في السن للمنصب، كما يتوقع أن يحدث مضايقات له من قبل جمهوريين خلال إلقائه الخطاب كما فعلت النائبة مارجوري تايلور جرين، العام الماضي.

العام الماضي، تحدّث بايدن لأكثر من 70 دقيقة. أما صاحب الرقم القياسي فهو الرئيس السابق، بيل كلينتون، الذي تحدث لمدة ساعة و28 دقيقة في عام 2000.

التحقيقات الفيدرالي يتلقى بلاغات بـ12.5 مليار دولار خسائر احتيال عبر الانترنت

تم الإبلاغ عن خسائر بلغت 12.5 مليار دولار من عمليات الاحتيال عبر الانترنت الى مكتب التحقيقات الفيدرالي العام الماضي تغذيها زيادة في عمليات الاحتيال في الاستثمار في العملات المشفرة.

وفقا للتقرير الذي نشرته شبكة سي إن إن، إنها زيادة تزيد عن 2 مليار دولار في إجمالي الخسائر الناجمة عن عمليات الاحتيال التي تم الإبلاغ عنها في عام 2022 وهي أعلى حصيلة للخسائر عن عمليات الاحتيال الرقمية منذ أن بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي في الإبلاغ عن هذا الموضوع قبل أكثر من عقدين .

وكتب تيموثي لانجان، مساعد المدير التنفيذي لمكتب التحقيقات الفيدرالي: "إن مجرمي الإنترنت الذين يسعون إلى تحقيق الربح وخصوم الدولة على حد سواء لديهم القدرة على شل أنظمة المدارس بأكملها، وأقسام الشرطة، ومرافق الرعاية الصحية، وكيانات القطاع الخاص الفردية".

ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالى، أكثر من ثلث الخسائر البالغة 12.5 مليار دولار التي تم الإبلاغ عنها في عام 2023، أو 4.5 مليار دولار، كانت بسبب عمليات الاحتيال الاستثمارية، حيث شارك في العديد منها مجرمون يتظاهرون بأنهم محبين لشخص ما ويخدعونه للاستثمار في مخططات العملات المشفرة الزائفة.

وكشف تحقيق أجرته CNN عن نطاق هذه الأنواع من مخططات العملات المشفرة من خلال مقابلات مع ضحايا الاحتيال والمحققين وحتى المحتالين أنفسهم.

واعترف تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي الجديد أيضًا بزيادة تكاليف هجمات برامج الفدية في الوقت الذي يحث فيه المسؤولون في جميع أنحاء الحكومة الأمريكية ضحايا الشركات على عدم دفع أموال للمتسللين.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن الخسائر المبلغ عنها من هجمات برامج الفدية قفزت من حوالي 34 مليون دولار في عام 2022 إلى حوالي 59 مليون دولار في عام 2023. لكن التأثير المالي الإجمالي والذي يقاس بمدفوعات الفدية وتكاليف إعادة بناء أجهزة الكمبيوتر المتضررة والأعمال المفقودة، أعلى بكثير.

وقام مجرمو الإنترنت بابتزاز مبلغ قدره 1.1 مليار دولار من مدفوعات الفدية من المنظمات الضحايا حول العالم في العام الماضي، وفقًا لتقديرات شركة تتبع العملات المشفرة في تقرير حديث.

وأبلغ قطاع الرعاية الصحية عن 249 حادثة فدية العام الماضي، أكثر من أي قطاع آخر، وفقًا لتقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي الجديد.

التلقيح الصناعي يثير جدل في الاباما.. والولاية تصدر قانون لحماية مقدمي الخدمة

وقعت حاكمة ولاية الاباما كاي ايفى على مشروع قانون لحماية مقدمي خدمات الحقن المجهري او التلقيح الصناعي IVF من الحكم الأخير الذي أصدرته المحكمة العليا بالولاية والذي يقضي بان الاجنة المجمدة تعتبر اطفال

وفقا لصحيفة ذا هيل، التشريع، الذي يحمل رقم SB159، سيحمي مقدمي خدمات التلقيح الصناعي من الدعاوى القضائية أو التهم الجنائية بشأن "الوفاة أو تلف الجنين" أثناء عملية التلقيح الاصطناعي، وتمت الموافقة على مشروع القانون من قبل مجلس الشيوخ ومجلس النواب بالولاية قبل وقت قصير من التوجه إلى مكتب آيفي ليلة الأربعاء.

وقالت آيفي في بيان بعد وقت قصير من توقيع مشروع القانون: "إن الدعم الساحق لـ SB159 من الهيئة التشريعية في ألاباما يثبت ما كنا نقوله.. ألاباما تعمل على تعزيز ثقافة الحياة، وهذا يشمل بالتأكيد التلقيح الاصطناعي .. يسعدني التوقيع على هذا الإجراء المهم قصير المدى ليصبح قانونًا حتى يتمكن الأزواج في ألاباما الذين يأملون ويصلون ليكونوا آباء من تنمية أسرهم من خلال التلقيح الاصطناعي."

ووصفت آيفي التلقيح الصناعي بأنه "مسألة معقدة"، وقالت إنها واثقة من أن مشروع القانون سيسمح لعيادات التلقيح الصناعي باستئناف الخدمات على الفور.

ووفقا لصحيفة ذا هيل، واجه المشرعون في ألاباما ضغوط متزايدة لضمان حماية مقدمي خدمات التلقيح الصناعي بعد أن قضت المحكمة العليا في ألاباما الشهر الماضي بأن الأجنة المجمدة والبويضات المخصبة تعتبر أطفالًا بموجب قانون الولايةن ووفقا للحكم تخضع الأجنة، للتشريعات المتعلقة بالقتل غير المشروع لقاصر، والتي تنص على أنها ستنطبق الآن على جميع الأطفال الذين لم يولدوا بعد، بغض النظر عن موقعهم.

في وقت سابق، أفادت وكالة أسوشيتد برس أن عيادات التلقيح الاصطناعي الثلاث الرئيسية في ألاباما أوقفت خدماتها مؤقتًا الشهر الماضي في أعقاب الحكم.

ورغم أن القرار يقتصر على ولاية ألاباما، فقد سلط الضوء على المستوى الوطني على التلقيح الصناعي، وكيف يمكن أن يؤدي الحكم إلى معركة جديدة حول الحقوق الإنجابية في جميع أنحاء البلاد. ولم يحظر الحكم التلقيح الاصطناعي، على الرغم من أن خبراء الخصوبة حذروا من أن المعايير القانونية الجديدة قد تجعل العملية أكثر تكلفة وأقل سهولة.

وانتقد الديمقراطيون الحكم، في حين اضطر الجمهوريون الذين يعارضون الإجهاض ولكنهم يدعمون التلقيح الاصطناعي إلى شرح موقفهم المعقد، عندما يشرحون وجهات نظرهم للناخبين.

الصحف البريطانية:

ديفيد كاميرون يحمل إسرائيل المسئولية القانونية لضمان توفر المساعدات لغزة

قال ديفيد كاميرون وزير خارجية بريطانيا انه اجرى محادثة وصفها بـ "صعبة ولكن ضرورية" مع الوزير الإسرائيلي بيني جانتس حول الازمة الإنسانية في غزة، وقال ان ضمان توفر المساعدات الإنسانية لغزة سيكون عامل هام عندما تقييم المملكة المتحدة ما اذا كانت إسرائيل تتصرف بما يتماشى مع القانون الدولي

 

وأشارت صحيفة الاندبندنت إلى أن جانتس هو منافس نتنياهو الأول لكن تم الاستعانة به في حكومة الحرب التي تم تشكيلها في أعقاب هجوم 7 أكتوبر، وقال كاميرون عقب لقائهم: "الفلسطينيون يواجهون أزمة إنسانية مدمرة .. في اجتماعي مع الوزير الإسرائيلي بيني جانتس اليوم ناقشنا الجهود اللازمة للتوصل لهدنة إنسانية لاعادة الرهائن وايصال المساعدات المنقذة للحياة الى غزة "

وأضاف: "لقد ضغطت مرة أخرى على إسرائيل لزيادة تدفق المساعدات. وما زلنا لا نرى تحسنا على أرض الواقع. وهذا يجب أن يتغير."

ووجه كاميرون دعوة المملكة المتحدة لوقف فوري للقتال لأسباب إنسانية، وزيادة القدرة على توزيع المساعدات داخل غزة، وزيادة وصول الإمدادات عبر الطرق البرية والبحرية ودعا إلى السماح بدخول مجموعة واسعة من مواد الإغاثة إلى غزة، بما في ذلك الملاجئ والمواد الضرورية لإصلاح البنية التحتية التي دمرت خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية.

وفي تحذير بشأن موقف المملكة المتحدة بشأن الصراع في غزة، قال كاميرون: "إن المملكة المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس. لكن، باعتبارها القوة المحتلة في غزة، تتحمل إسرائيل مسؤولية قانونية لضمان توفر المساعدات للمدنيين" وأضاف: "هذه المسؤولية لها عواقب، بما في ذلك عندما نقوم كمملكة المتحدة بتقييم ما إذا كانت إسرائيل ملتزمة بالقانون الإنساني الدولي".

وشدد على أن المملكة المتحدة "تشعر بقلق عميق" حول احتمال شن هجوم عسكري على رفح والتي توفر المأوى لأكثر من مليون شخص نزحوا بسبب أعمال العنف.

ضربة جديدة لسوناك.. استطلاع : دعم حزب المحافظين يصل اقل مستوي منذ 1978

انخفض الدعم لحزب المحافظين في بريطانيا إلى أدنى مستوى له منذ عام 1978، حيث يدعم خمس الناخبين البريطانيين الآن حزب ريشي سوناك، وفقًا لاستطلاع جديد كشف ان المحافظين متأخرون بـ 27 نقطة عن حزب العمال بزعامة السير كير ستارمر.

أظهر استطلاع نشرته صحيفة الاندبندنت أن سوناك يمكن أن يحتفظ بما لا يقل عن 25 مقعدًا أي أقل بـ 351 مقعدًا من فوز بوريس جونسون في عام 2019 فيما قد يمثل هزيمة تاريخية.

ويتوقع أيضا أن يتمكن السير كير من الحصول على ما يصل إلى 537 مقعدًا - أي أكثر بـ 340 مقعدًا مما تمكن جيريمي كوربين من الحصول عليه في الانتخابات الأخيرة ويعادل فوزًا ساحقًا من شأنه أن يتفوق على فوز توني بلير عام 1997.

وأظهر الاستطلاع أن نسبة التأييد لحزب المحافظين بلغت 20 % فقط، وهو أدنى مستوى منذ عام 1978 ويأتي ذلك بعد أسابيع فقط من خلاف بين حزب المحافظين بسبب سلسلة من استطلاعات الرأي السرية التي حاولت تشويه سمعة سوناك، بما في ذلك استطلاع حذر من هزيمة حزب المحافظين ما لم تتم إقالته من منصب الزعيم.

وفي الاستطلاع الأخير، انخفض دعم حزب العمال إلى 47 % من 49 % في يناير ومن ناحية أخرى، حصل الديمقراطيون الليبراليون على دعم 9% من الناخبين، في حين بلغ الدعم لكل من حزب الخضر وحزب الإصلاح في المملكة المتحدة 8% ــ وهو ضعف ما كان عليه في يناير

يأتي التراجع في دعم المحافظين في أعقاب سلسلة من الازمات السياسية لسوناك في بداية عام 2024، مع التأكيد على أن المملكة المتحدة دخلت في حالة ركود في نهاية العام الماضي، وهزيمتين كبيرتين في الانتخابات الفرعية في ويلينجبورو وكينجسوود، وخلاف حول الإسلاموفوبيا

هناك أيضًا إحباط عام من قوائم انتظار هيئة الخدمات الصحية الوطنية شبه القياسية وارتفاع صافي الهجرة بشكل قياسي، مع فشل سوناك في الوفاء بأربعة من تعهداته الخمسة الرئيسية للناخبين، بما في ذلك "إيقاف القوارب" وتنمية الاقتصاد.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

رئيس المكسيك :سيتم إصلاح بوابة القصر الرئاسى.. واقتحام المتظاهرين استفزاز

اقتحم متظاهرون إحدى بوابات القصر الرئاسي في المكسيك خلال تظاهرة تطالب بالعدالة لـ43 طالبا اختفوا قبل نحو عشر سنوات، حيث اقتحم عشرات المتظاهرين البوابة باستخدام شاحنة، بينما كان الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور يعقد مؤتمرا صحفيا بالداخل، حسبما قالت صحيفة الديباتى الإسبانية.

 

ووصف لوبيز أوبرادور الحادث بأنه "خطة استفزازية واضحة للغاية"، مضيفا "إنهم يريدون منا أن نرد بعنف، لن نفعل ذلك، نحن لسنا قمعيين".

وتابع الرئيس المكسيكي قبل أن يختتم مؤتمره الصحفي، "سيتم إصلاح البوابة ولا توجد مشكلة"

وأشارت الصحيفة إلى أن الطلاب خرجوا في مظاهرات ضد الرئيس المكسيكى ، لأنه لم يف بوعده بحل مشكلة احتفاء زملائه الـ43 سبتمبر 2014 في ولاية جيريرو على الرغم من أن لجنة الحقيقة التي أنشأها خلصت في عام 2022 إلى أن الأمر كان جريمة دولة كما شارك الجيش.

وفي الأسابيع الأخيرة، اختطفت هذه الجماعات شاحنات، وخربت مرافق حكومية، ونظمت اعتصاما في زوكالو للمطالبة بمقابلة لوبيز أوبرادور.

وتظهر تسجيلات الفيديو التي نشرتها العديد من المواقع  دخول مجموعة من الأشخاص حرم القصر في مكسيكو فيما يحاول أفراد الأمن صدهم مستخدمين ما يعتقد بأنه رذاذ الفلفل قبل أن يهدأ الوضع، وقال الناطق باسم الرئاسة يسوس راميريز إن المتظاهرين وصلوا إلى منطقة المدخل فحسب، لا إلى المبنى الرئيسي.

ورغم التظاهرات، أشار الرئيس المكسيكي إلى أنه لن يستقبلهم، معتبراً أنه سيستقبل خلال "نحو 15 أو 20 يوماً " عائلات الطلاب الـ43 "لتحدث معهم وإظهار الأدلة على كيفية التلاعب بالتحقيق"

وقال الرئيس للوالدين إنه "يحرز تقدما كبيرا في التحقيق"، لكن "ما يحدث هو أنه يتم التلاعب بهما" من قبل لجنة البلدان الأمريكية لحقوق الإنسان (IACHR)، ومنظمة الدول الأمريكية (OAS) و"الجماعات المحافظة اليمينية المدعومة من حكومات أجنبية".

وبدت عدة نوافذ محطمة بينما كتبت عبارات على الجدران الخارجية بينها "كل ما نريده هو الحوار".

وتعتبر قضية طلاب كلية تدريب المعلمين في ولاية جيريرو عام 2014 واحدة من أسوأ الفظائع المتعلقة بحقوق الإنسان في المكسيك. وكان الطلاب على متن حافلات انطلقت من ولاية جيريرو للمشاركة في تظاهرة في مكسيكو سيتي قبل أن يختفوا، ويعتقد المحققون أن عصابة مخدرات خطفتهم بالتواطؤ مع عناصر شرطة فاسدين، رغم أن ما حدث لهم بالضبط يظل غير واضح.

في عام 2022، وصفت لجنة الحقيقة التي شكلتها الحكومة القضية بأنها "جريمة دولة"، وقالت إن الجيش يتحمل أيضا المسؤولية إما بشكل مباشر أو من خلال التقصير.

وإحدى الفرضيات التي طرحتها اللجنة هي أن أعضاء كارتل إجرامي استهدفوا الطلاب لأنهم استقلوا من دون قصد حافلة بداخلها مخدرات.

"الإجهاض" يشعل إيطاليا بعد إدراج فرنسا القضية فى الدستور

تشتعل قضية الإجهاض في إيطاليا بعد أن حققت فرنسا معلما تاريخيا بكونها أول دولة تدرج الإجهاض الطوعى في دستورها، ورغم أن رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلونى أكدت أنها لن تعدل القوانين التي تسمح بالإحهاض في البلاد إلا أن الإحصاء تشير إلى أن المزيد من الأطباء يرفضون تنفيذ هذا القانون بالإضافة إلى مطالب النساء في إيطاليا بالحق في الإجهاض، وهو ما يثير الجدل في البلاد.

وأصبحت فرنسا هذا الأسبوع أول دولة في العالم تجعل الحق في الإجهاض ضمانة دستورية بعد التصويت الذي أقره برلمانها بالإجماع تقريبًا، والذي حظي، بالإضافة إلى ذلك، بدعم ما يقرب من 85٪ من السكان.

وأشارت صحيفة المساجيرو الإيطالية إلى أن الإجهاض في إيطاليا أصبح غير مسموح به إلا بشروط محدودة منذ بداية عهد ميلونى رغم خروج العديد من المظاهرات التي تطالب بتنفيذ عمليات الإجهاض ، في الوقت الذى يرفض العديد أيضا منها الكنيسة الكاثوليكية بشكل صارم للإجهاض .

وأوضحت الصحيفة أن الإجهاض أصبح قانونيا في إيطاليا منذ عام 1978 على الرغم من أن الأطباء يرفضون ممارسته عمليا، ويستطيع العاملون في مجال الصحة التذرع بالاستنكاف الضميري، ولهذا السبب لا توفر عشرات المستشفيات والعيادات للنساء إمكانية الإجهاض.

تاريخ حقوق الإجهاض في فرنسا

فى فرنسا، تم إقرار الحق في الإجهاض في عام 1975، ومنذ ذلك الحين، مر بتسع عمليات تحديث لم تؤدي إلا إلى توسيع معايير الوصول إليه، في الواقع، خلال تلك السنوات الـ 49، لم يحاول أحد التراجع عن هذا الحق أو الحد منه، ولا حتى الفصائل الأكثر محافظة.

تقرير: التضخم فى أوروبا يتراجع لكن الأمل فى خفض سريع لأسعار الفائدة تبخر

خفت حدة أزمة الطاقة التي تعاني منها أوروبا التي كانت تفاقمت بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا وقد انخفض التضخم كثيرًا عن ذروته المؤلمة المكونة من رقمين ولكن من غير المرجح أن يكون هناك خفضا في أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي الأوروبي المرتقب في وقت لاحق من اليوم ، الخميس، حتى مع ارتفاع تكاليف الاقتراض التي تؤثر على الاقتصاد المتعثر.

وقالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية فى تقرير لها  إلى أن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد من المرجح أن تؤكد على أن بنكها يريد رؤية دليل قاطع على أن أرقام التضخم ستستمر في الانخفاض نحو هدف البنك البالغ 2%.

وذكر التقرير أن هذه هي قراءة المحللين الذين يتابعون البنك بنحو بدا معه أن الأسواق المالية في أوروبا تسير في الاتجاه الصحيح، وبينما كانوا يحسبون في السابق فرصة لخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر أبريل المقبل، تلاشت هذه الرهانات وبدأت الأسواق تأخد في الحسبان الآن خفضًا بمقدار ربع نقطة في يونيو.

وفي أوروبا، انخفض التضخم إلى 2.6% في فبراير الماضي، وكان ذلك أقل بكثير من ذروته البالغة 10.6% في أكتوبر 2022. لكن مؤشر أسعار المستهلكين ظل عالقًا بين 2% و3% لمدة خمسة أشهر، مما أثار المخاوف من أن الميل الأخير نحو سياسة البنك المركزي الأوروبي قد يكون قاسيًا، وقد يكون الهدف أبطأ مما كان متوقعًا.

وفي حين تراجعت الارتفاعات الحادة في أسعار المواد الغذائية والطاقة التي ساعدت في تفاقم معدلات التضخم، فقد انتشر التضخم إلى الخدمات، وهو قطاع واسع من الاقتصاد يشمل كل شيء من تذاكر السينما وتنظيف المكاتب إلى الرسوم الدراسية والرعاية الطبية، وفي الوقت نفسه، ارتفعت الأجور عندما بدأ العمال في المساومة للحصول على أجور أعلى للتعويض عن القوة الشرائية المفقودة بسبب التضخم.

وانخفضت أسعار الغاز الطبيعي - الذي يستخدم لتشغيل المصانع وتدفئة المنازل وتوليد الكهرباء - إلى حوالي 24 يورو (26 دولارًا) لكل ميجاوات في الساعة، وهو ليس أعلى بكثير من المستويات التي شوهدت قبل أن تبدأ روسيا في تهديد أوكرانيا.

وقال محللون في مذكرة إن رسالة لاجارد ستكون على الأرجح أن "البنك المركزي يريد رؤية المزيد من الأدلة على أن الضغوط التضخمية المحلية تنحسر".. وأشاروا إلى أن البنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة الرئيسي من سالب 0.5% إلى مستوى قياسي بلغ 4% في ما يزيد قليلا عن عام، بدءا من يوليو 2022، وتعمل أسعار الفائدة المرتفعة على كبح التضخم من خلال جعل الاقتراض وشراء الأشياء بالائتمان أكثر تكلفة، مما يقلل الطلب على السلع والبضائع الأساسية، لكن المعدلات المرتفعة يمكن أن تؤثر على النمو الاقتصادي أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة