محافظ جنوب سيناء يشارك فى بورصة برلين السياحية

الثلاثاء، 05 مارس 2024 03:21 م
محافظ جنوب سيناء يشارك فى بورصة برلين السياحية اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى بورصة برلين السياحية ITB International Tourism Bourse، وقام بزيارة الجناح المصرى بها، والذى افتتحه اليوم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.
 
يشار إلى أن فعاليات البورصة تستمر خلال الفترة من 5 حتى 7 مارس الجارى فى العاصمة الألمانية برلين، وتُشارك بها وزارة السياحة مُمثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ومحافظ جنوب سيناء، ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين العاملين فى مجال السياحة.
 
وحضر الافتتاح السفير خالد جلال سفير مصر فى برلين، وعمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى.
 
وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أنه حريص على المشاركة فى بورصة برلين السياحية كونها تعد من أكبر وأهم البورصات السياحية الدولية المهنية المتخصصة، والتجمع السنوى الأكبر لصناعة السياحة العالمية،ويُشارك فيه العديد من الوفود الحكومية الرسمية وكبار المهنيين العاملين فى قطاع السياحة عالمياً، مشيراً إلى أهمية السوق الألمانية باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية الأوروبية المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر.
 
ولفت محافظ جنوب سيناء إلى أن تتويج مدينة شرم الشيخ أفضل مدينة سياحية عالمية آمنة -والذى جاء تتويجا للجهود المبذولة على أرض محافظة جنوب سيناء والعديد من المشروعات العملاقة التى تتم على أرض شرم الشيخ، وكذلك مدى الالتزام بالمعايير العالمية فى السياحة والضيافة وتحويلها إلى مدينة ذكية صديقة للبيئة، والذى يأتى ضمن سلسلة تكريمات حصدتها المدينة على مدار السنوات، حيث تحتفظ شرم الشيخ لنفسها بمكانة خاصة لدى السائحين من كل دول العالم فنجدهم يجعلونها مقصدًا لرحلاتهم وإجازاتهم قبل غيرها نتيجة لجمالها وتميزها على البحر الأحمر بموقع لا مثيل له- سيكون له عظيم الأثر هذا العام فى جذب العديد من السائحين من مختلف دول وجنسيات العالم.
 
مضيفا أن اختياره شخصية العام 2024 يعطي دافعا أكبر للجهد والعمل الدؤوب من أجل ازدهار مدينة السلام شرم الشيخ لتصبح قبلة السياحة العربية والعالمية.
 
جدير بالذكر أن مدينة شرم الشيخ فازت بالجائزة الذهبية لأفضل وجهة سياحية آمنة على مستوى العالم من الاتحاد الإفريقي الآسيوي وتم اختيار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قائدًا للتنمية المستدامة على مستوى العالم وشخصية العام 2024 بعد منافسة مع خمس مدن عالمية.
 
وقد حظي الجناح المصري المُشارك في المعرض بإعجاب وإقبال ملحوظ من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة، وقد تم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.
 
ويشارك بهذه البورصة 181 دولة حول العالم والتي تتنافس فيما بينها لإبراز منتجاتها السياحية وما تملكه من مقومات مميزة، ويتجاوز عدد العارضين بها 10 آلاف عارض من الدول المختلفة، ويصل عدد زوار المعرض الى أكثر من 170000 زائر منهم 110 ألف زائر مهني وأكثر من 1000 مشترك الي جانب الحضور الإعلامي من 5000 صحفي من 70 دولة و400 مدون يمثلون 30 دولة.
 
FB_IMG_1709643337596
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة