مسلسل جودر الحلقة 6.. معنى مَثل "قالوا الجمل طلع النخلة"

الأحد، 31 مارس 2024 09:00 م
مسلسل جودر الحلقة 6.. معنى مَثل "قالوا الجمل طلع النخلة" جودر
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة 6 من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة الذى يعرض على قناة اون بالتزامن مع عرضه على منصة watch it  ذكر مثل "قالوا الجمل طلع النخلة آدى الجملة وآدى النخلة"، والمعنى أنه طلب للبرهان بتنفيذ الأمر على أرض الواقع فعندما يقول بعض الناس أن شخصا مميزا في فعل شيء ما يقال هذا المثل ليثبت الشخص فعل هذا أمامهم للتأكد وفقا لمعجم المصطلحات العربية العامية.


وشهدت الحلقة 5 مسلسل جودر الحلقة 5، قيام جودر بإبلاغ حبيبته شروق، أنه بعد أخذ أشقاؤه الأموال من أجل أن يتنازلوا عن الدكان له، سوف يسافر لمده شهرين للتجارة من أجل أن يجنى المزيد من الأموال وعندما يعود سوف يعمل لها حفل زفاف كبير، خلال أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل جودر.


وتجتمع شواهى مع أخواتها وترفض فكرة حرق دكان جودر والبضاعة وقالت: "جودر تاجر أمين كل التجار هتقف جنبه لازم نقفل كل المنافذ ونبعده عن القوة الخفية ونسحب جودر بعيد عن حارة سعد السعود وبعيد عن مصر تمامًا".


مسلسل جودر بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، رشوان توفيق، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان الشماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، مجدى بدر، عابد عنان، هدى مجد وآخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة