العالم هذا الصباح.. إعلام غزة: الاحتلال قتل أكثر من 400 شخص فى محيط مجمع الشفاء.. فرنسا ترحل مغربيا مدانا بالإرهاب وتجرده من الجنسية الفرنسية.. تسرب بيانات شخصية لملايين المشتركين لدى شركة اتصالات أمريكية كبرى

الأحد، 31 مارس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إعلام غزة: الاحتلال قتل أكثر من 400 شخص فى محيط مجمع الشفاء.. فرنسا ترحل مغربيا مدانا بالإرهاب وتجرده من الجنسية الفرنسية.. تسرب بيانات شخصية لملايين المشتركين لدى شركة اتصالات أمريكية كبرى قوات الاحتلال الإسرائيلى
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

إعلام غزة الحكومى: الاحتلال قتل أكثر من 400 شخص فى محيط مجمع الشفاء

 
قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن الجيش الإسرائيلي أقدم على قتل أكثر من 400 فلسطيني ودمر وحرق 1050 منزلا في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، والذي يتعرض للحصار والاقتحام منذ 13 يوما.
 
 
وأفاد المكتب، في بيان صحفي، بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل وعذب مئات المرضى والنازحين والطواقم الطبية داخل وفي محيط المجمع، ولا يزال 107 من المرضى محاصرين داخل المجمع في ظروف غير إنسانية بدون ماء ودواء وطعام وكهرباء.
 
 
وأوضح المكتب أن من بين المرضى المُحاصرين 30 مُقعدًا ونحو 60 من الطواقم الطبية العاملة بالمجمع، مشيرا إلى أن الاحتلال يمنع كل محاولات إجلاء هؤلاء المرضى من خلال المؤسسات الدولية، مما يضع حياتهم على المحك وفي خطر.
 
 
وحمّل المكتب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي وبعض الدول الأوروبية وإسرائيل المسؤولية الكاملة نتيجة المشاركة والانخراط في جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.
 
 
وطالب المنظمات الدولي والدول العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات توقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف اقتحام المستشفيات ووقف تدمير القطاع الصحي.
 
 
يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المُستشفى منذ بداية الحرب على غزة، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر الماضي بعد حصاره لمدة أسبوع، ودمرت ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات طبية ومولد الكهرباء.
 

 

سلطات فرنسا تُرحّل مغربيا مدانا بالإرهاب وتجرده من الجنسية الفرنسية

 
أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ترحيل السلطات الفرنسية السبت مواطنا مغربيا إلى المغرب، بعدما أُدين في العام 2007 بالإرهاب وجُرّد من الجنسية الفرنسية.
 
وأوضح درامانان، في منشور عبر منصة "إكس"، أنه تم ترحيل المغربي رشيد أيت الذي أُدين مع 4 آخرين، بينهم ثلاثة فرنسيين-مغاربة وفرنسي-تركي، بالحبس مدة 8 سنوات بـ"الانتماء إلى جمعية إجرامية بغية التحضير لعمل إرهابي".
وحوكم الرجال الـ5 لارتباطهم بشكل مباشر إلى حد ما بأعضاء جماعة مسؤولة عن هجمات وقعت في الدار البيضاء في الـ16 مايو 2003، وأطلق سراحهم بين العامين 2009 و2011.
 
وقُتل في تلك الهجمات 45 شخصا بينهم 3 فرنسيين وجرح نحو 100 في عمليات استهدفت مطعما وفندقا ومقر جمعية يهودية.
 
ويشار إلى أن رشيد أيت الحاج بقي يثير قلق السلطات منذ إطلاق سراحه، إذ يشتبه بأنه تواصل على نحو مباشر مع سيد أحمد غلام المخطط لهجوم تم إحباطه على كنيسة في مدينة فيلجيوف قرب باريس، في العام 2015.
 
وتم تجريد المتهمين الخمسة من الجنسية الفرنسية في العام 2015 بمراسيم نشرت في الجريدة الرسمية بناء على طلب وزير الداخلية حينها برنار كازنوف، بالرغم من التماس تم تقديمه إلى مجلس شورى الفرنسي.
 
واعتبرت الهيئة القضائية العليا أنه "نظرا إلى طبيعة الأفعال المرتكبة وخطورتها فإن عقوبة التجريد من الجنسية لم تأخذ طابعا غير متناسب"، وشددت على أنه  لم يكن سلوك الشخص المعني في مرحلة ما بعد الأفعال المرتكبة يسمح بإعادة النظر في هذا التقييم".

 

 

تسرب البيانات الشخصية لملايين المشتركين لدى شركة اتصالات أمريكية كبرى

 
وقال المشغل في بيان، أطلقت AT&T تحقيقا شاملا مع خبراء الأمن السيبراني الداخليين والخارجيين. وتشير النتائج الأولية إلى أن مجموعة البيانات التي تم تسريبها إلى الشبكة المظلمة تحتوي على معلومات يعود تاريخها إلى عام 2019 أو قبل ذلك. وقد أثر هذا على ما يقرب من 7.6 ملايين مستخدِم حالي وحوالي 65.4 مليون مستخدم سابق لشركة AT&T.
وتسربت المعلومات، التي تضم أسماء العملاء وأرقام الضمان الاجتماعي، إلى الإنترنت المظلم منذ حوالي أسبوعين، ولم يتم اكتشاف مصدر التسريب بعد. لكن الشركة أكدت أن الحادث لم يؤثر بعد على عملياتها.
 
في فبراير حدث انقطاع كبير في عمل شركة AT&T، ثم بدأت وكالة البنية التحتية والأمن السيبراني الأمريكية، بالتعاون مع المشغل نفسه ولجنة الاتصالات الفيدرالية، بالتحقيق في أسباب العطل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة