عبارات لو قولتيها لطفلك هيفضل سعيد طول العمر

الأحد، 03 مارس 2024 10:00 م
عبارات لو قولتيها لطفلك هيفضل سعيد طول العمر الاطفال
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للكلمة تأثير كبير على تكوين شخصية الطفل فمن الممكن بعبارة واحدة أو كلمة واحدة أن تجعل طفلك سعيدًا طول عمره والعكس صحيح فهناك العديد من الكلمات السيئة التي يرددها الآباء لأطفالهم ولا يعرفون تأثير هذه الكلمات على شخصيتهم وحالتهم النفسية.

وفى التقرير التالى نقدم بعض الكلمات المؤثرة إذا رددتها يوميًا لأطفالك ستجعلهم سعداء طول العمر وفقا لموقع yourtango

- أنا ممتن لك

يحتاج طفلك إلى معرفة ما تشعر به تجاهه أخبر طفلك دائما أنك ممتن له وأن وجوده في حياتك مميز ويضيف لك السعادة والبهجة.

- أنا فخور بك

انا فخور بك ، كلمة كفيلة أن تغير مزاج أي شخص عند سماعها وتطمئنه، لذلك ردد هذه الكلمة دائما لطفلك دائما وخصوصا على أي فعل أو إنجاز بقوم به حتى لو كان بسيطا.

- أنت شجاع

من الطبيعي أن يشعر الأطفال بالخوف والهلع من بعض المواقف لذلك عندما يتعرض الأطفال للخوف  او في أي وقت فقول له دائما جملة أنت شجاع وأنت قوى حتى تحفزه وتطرد من دتخله الخوف والهلع .

- اختيار جيد

سيحتاج الأطفال إلى اتخاذ العديد من القرارات في حياتهم بدءاً باختيار الأصدقاء والأنشطة والخيارات الصغيرة كل يوم، تؤدي إلى قرارات أكثر أهمية مثل اختيار المدرسة والمهنة واختيار شريك الحياة ، أخبرهم عندما يتخذون قرارًا ممتازًا، وسيكون لديهم الثقة بالنفس لاتخاذ المزيد عندما يكبرون.

- أنا آسف

الطريقة التي يتعلم بها الأطفال قول "آسف" هي من خلال سماعك تقولها إن إجبارهم على الاعتذار يؤدي إلى خلق العار، إخبارهم عندما تأسف يعلمهم أنك إنسان، أنت ترتكب أخطاء أيضًا ونتيجة لذلك، سوف يطورون التسامح والشعور بالملكية.

- أنا سعيد جدًا برؤيتك

لا يريد أي طفل أن يتم الترحيب به من خلال التذكيرات أو الأسئلة أو التذمر عندما يعودون إلى المنزل من المدرسة انسى يومك المزدحم أو كل ما يجب على الأطفال القيام به في ذلك المساء. خذ نفسًا عميقًا وانظر إلى طفلك كما لو كان للمرة الأولى وأخبره انك سعيد برؤيته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة