سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: تمكين المرأة بمصر يظهر فى توليها مناصب مهمة

الأحد، 03 مارس 2024 01:27 م
سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة:  تمكين المرأة بمصر يظهر  فى توليها مناصب مهمة كريستيان بيرجر
كتبت ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد سفير الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر، أن مصر تشهد تقدما كبيرا في مجال تمكين المرأة، نظرًا إلى  المناصب الكبيرة التي تتولاها السيدات في مصر سواء في المواقع التنفيذية مثل الحقائب الوزارية أو السلطة التشريعية.

وشدد برجر- في كلمته بقمة المرأة المصرية 2024، التي انطلقت، اليوم، على ضرورة العمل على تعزيز مسألة تمكين المرأة وتقليص وسد الفجوات بين الرجال والسيدات، فضلا عن تعزيز الاستجابة السريعة للمرأة في القضايا الخاصة بها، إلى جانب الاعتراف بدور المرأة الرئيسي في تنمية الاقتصاد الوطني.

وقال إن السنوات الأخيرة شهدت العديد من التحديات التي أبرزت دور المرأة بشكل رئيسي مثل أزمة كورونا، حيث وقفت السيدات في مقدمة الصفوف لمحاربة هذا الشبح.

وأضاف أن هناك ضرورة أيضا لتعزيز وعي السيدات للتعامل مع قضايا الرقمنة والتحديات التكنولوجية، إلى جانب العمل على تعزيز مهارات المرأة بشكل أوسع لتأهيلها لسوق العمل الذي يحتاج بشكل كبير إلى تواجدها وأفكارها.

ونوه المسؤول الأوروبي، بأهمية مكافحة الصور النمطية عن المرأة في جميع المحاور، والتأكيد على فكرة تمكين المرأة في جميع المجالات، والاعتراف بدورها الحاسم في القضايا الإقليمية والدولية الشائكة، وأبرزها قضية التغير المناخي.

ولفت إلى ضرورة سن القوانين الرامية لتعزيز وتمكين المرأة،  مؤكدا أهمية ترسيخ الأفكار الداعمة لضرورة وجود المرأة في شتى مناحي الحياة، وفي كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة