مملكة الدراويش يعرض تقريرا عن مسجد السيدة سكينة بنت الإمام الحسين

الجمعة، 29 مارس 2024 05:14 م
مملكة الدراويش يعرض تقريرا عن مسجد السيدة سكينة بنت الإمام الحسين مسجد السيدة سكينة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "مملكة الدراويش" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قنوات المتحدة، تقريرا عن مسجد السيدة سكينة رضي الله عنها، بنت الإمام الحسين ابن علي رضي الله عنهما، حفيد رسول الله صلي الله عليه وسلم.

وأوضح التقرير، أن المسجد يقع فى شارع الأشراف بمنطقة حي الخليفة، ويعد أكثر الأماكن شهرة بين المناطق التي تضم مساجد آل البيت وقبلة لكل من أراد الهدوء والسكينة، ويعد أول مشاهد الدرة النبوية فى مصر، ويوجد عليه مقصورة من النحاس ومقام علي 3 صفوف من الأعمدة الرخامية ومئذنته مكونة من 3 أدوار.


ويعرض البرنامج يوميًا الساعة 3:15 عصرًا على قناة الحياة، والساعة 6:15 على القناة الأولى المصرية، ويعرض الساعة 9 مساء على راديو هيتس، ويعرض أيضًا عبر منصة وتطبيق ووتش ات "watch it"، والذي تستهدف من خلاله "المتحدة" تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.


كما تشهد الحلقات أيضًا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بإنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة