مصطفى حسنى بـ قناة الناس: سر الاستقامة استحضار غيب القيامة

الجمعة، 29 مارس 2024 11:08 م
مصطفى حسنى بـ قناة الناس: سر الاستقامة استحضار غيب القيامة مصطفى حسنى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الداعية مصطفى حسنى، هناك حقيقة مهمة تربط علاقتك بالإيمان بالغيب وهى أن سر الإستقامة استحضار غيب القيامة، موضحا أنه عندما تكون مشتت وانت فى طريقك لربنا بتقرب شوية وتبعد شوية خد خطوة تجاه تعرفك على غيب يوم القيامة".

وأضاف مصطفى حسنى خلال تقديم برنامج "بصير" المذاع على قناة الناس الفضائية، أن يوم القيامة غيب إحنا مش مدركينه بحواسنا الخمس، لكن ربنا اتكلم عن الآخرة تقريبا فى تلت القرآن وسيدنا النبى حكى عنا كتير، وكأن ربنا بيساعدنا على استحضار غيب القيامة.

وأوضح مصطفى حسنى أن الحديث الشريف استحضر قبل الحساب بيوم القيامة ينادى منادى من عند الله :"إين أهل الفضل؟ فيقوم إناس ينطلقون سراعا إلى الجنة فتقول الملائكة" نراكم سراعا إلى الجنة فمن أنتم؟ فيقولون: نحن أهل الفضل، فتقول الملائكة: ما فضلكم؟ ..قالوا نحن قوم إذا ظُلمنا صبرنا، وإذا أسئ إلينا عفونا وإذا جُهل علينا حلُمنا، فقال الملبائكة :أدخلوا الجنة فنعم أجل العاملين، ثم ينادى مناد من عند الله : ليقم أهل الصبر إلى الجنة قبل الحساب، فيقوم ناس وهم يسير يجرون على الجنة فتقول لهم الملائكة: من أنتم نراكم سراعا إلى الجنة؟ يقولون نحن أهل الصبر، فيقولون وما صبركم؟ فيقولون : نحن قوم صبرنا على طاعة الله وصبرنا عن معصية الله، فيقول الملائكة: أدخلوا الجنة فنعم اجر العاملين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة