الطائرات الإسرائيلية تحصد أرواح الفلسطينيين.. 76 شهيدا فى 8 مجازر لجيش الاحتلال خلال 24 ساعة..تل أبيب تزعم اغتيال القيادي مروان عيسي..وزير إسرائيلى: التوصل لصفقة تبادل أسرى يتطلب زيادة الضغط على الفصائل

الأربعاء، 27 مارس 2024 04:00 م
الطائرات الإسرائيلية تحصد أرواح الفلسطينيين.. 76 شهيدا فى 8 مجازر لجيش الاحتلال خلال 24 ساعة..تل أبيب تزعم اغتيال القيادي مروان عيسي..وزير إسرائيلى: التوصل لصفقة تبادل أسرى يتطلب زيادة الضغط على الفصائل قطاع غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوسع جيش الاحتلال الإسرائيلي من عملياته العسكرية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، وذلك بشن سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مدن شمال وجنوب القطاع خلال الساعات الماضية، ما أدى لتسجيل عشرات الشهداء والمصابين غالبيتهم من النساء والأطفال.

واستشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال الاسرائيلي تجمعا لعدد من المدنيين الفلسطينيين قرب معبر المنطار التجاري كارني شرق مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي الحربية منزلا في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين الفلسطينيين، وإصابة آخرين بجروح.

فيما، أصيب عدد من المدنيين الفلسطينيين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا قرب مسجد السوسي بمخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وشمال قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب آخرين بجروح، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للمدنيين الفلسطينيين أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات شرق بيت حانون.

وفي وسط غزة، استشهد أحد الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح، في قصف مدفعي على مدينة الأمل للأسرى المحررين غرب مخيم النصيرات.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 32490 شهيد و 74889 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 76 شهيد و 102 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في الضفة الغربية، استشهد 3 شبان فلسطينيين وأصيب عدد آخر، الأربعاء، في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، أحدهم برصاص الاحتلال الاسرائيلي، واثنين بقصف طائرة إسرائيلية مسيّرة.

وأفادت مصادر صحفية فلسطينية بأنّ طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال الاسرائيلي قصفت مجموعة من الفلسطينيين في حارة الدمج بمخيم جنين، صباح اليوم، وقد أدّى القصف إلى استشهاد اثنين منهم وإصابة 7 آخرين.

في تل أبيب، زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تمكنهم من اغتيال القيادي في كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مروان عيسى، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن اغتيال مروان عيسى الرجل الثالث في كتائب القسام، تم خلال قصف لسلاح الجو الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة قبل نحو اسبوعين.

وأوضح أن عملية اغتيال مروان عيسى تمت بالتنسيق مع جهاز الأمن العام ( الشاباك) ، مشيرا الي أن مروان هو الشخصية رقم (3) في الجناح  العسكري لحماس وأحد مخططي هجوم 7 أكتوبر.

وتشكك الفصائل الفلسطينية في الرواية الإسرائيلية التي تتحدث عن اغتيال القيادي مروان عيسى في القصف الإسرائيلي، مشيرة إلى أن كتائب القسام لم تؤكد بعد ما ردده جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعيسى هو أيضا الرجل الثاني في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بعد قائد الكتائب محمد ضيف، وهو ثالث مطلوب لإسرائيل في غزة بعد محمد الضيف، وزعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار.

على جانب آخر، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، إن قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة الصادر عن مجلس الأمن يجب أن يكون موضوعيا وليس رمزيا، لإنهاء أحلك فصول الإنسانية.

وفي حديث عبر الفيديو من رفح جنوب قطاع غزة، قال المتحدث باسم الـ يونيسف جيمس إلدر إن الوضع في غزة بلغ مستوى يمكن وصفه بأنه أحلك فصول تاريخ الإنسانية.

وبخصوص التحديات التي تواجهها اليونيسف والشركاء الآخرون أثناء محاولتهم الوصول إلى شمال قطاع غزة لتقديم المساعدات، قال إلدر إنه باستخدام معبر إيريز (بيت حانون) الذي يقع على بعد 10 دقائق من المكان الذي يتوسل فيه الأشخاص للحصول على الطعام، يمكن أن تتحسن الأزمة الإنسانية في غضون أيام. لكنه لا يزال مغلقًا.

وأوضح إلدر أنه في الفترة ما بين 1 و22 مارس، رُفض ربع بعثات المساعدات الإنسانية الأربعين في شمال غزة.
وخلص إلى أنه في غزة تتم إعاقة المساعدات الحيوية، وتُزهق أرواح، وتُنتهك الكرامة.

في الولايات المتحدة، شدّد وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال اجتماعه بوزير الدفاع الأمريكيّ، لويد أوستن، على أن المفاوضات الرامية للتوصّل إلى تبادُل أسرى مع الفصائل الفلسطينية؛ تتطلّب زيادة الضغط العسكري.

وقال وزير الدفاع الأمريكي إن حصيلة الضحايا المدنيين في غزة مرتفعة جدا، مؤكدا بحث بدائل من عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في جنوب القطاع.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، ناقش الجانبان خلال لقائهما التقدّم في القتال لهزيمة الفصائل الفلسطينية والجهود المبذولة لاستعادة المختطَفين، وتعزيز التعاون الأمني الاستراتيجي مع التركيز على عمليات التجهيز للحفاظ على التفوّق النوعيّ لإسرائيل في المنطقة.

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن المفاوضات الجارية من أجل عودة المختطَفين، تتطلّب منا دمج الجهود العسكريّة والسياسيّة، وزيادة الضغط العسكريّ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة