أوكرانيا: روسيا شنت 319 غارة على زابورويجيا خلال 24 ساعة

الخميس، 21 مارس 2024 10:20 ص
أوكرانيا: روسيا شنت 319 غارة على زابورويجيا خلال 24 ساعة الحرب الروسية الأوكرانية
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد إيفان فيدوروف رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة زابورويجيا الأوكرانية، اليوم الخميس، بأنه خلال الساعات الـ24 الماضية، شنت القوات الروسية 319 هجوماً على تسع بلدات وقرى فى المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن فيدوروف قوله: "شن الجيش الروسى أربع غارات جوية على روبوتاين، ونوفواندرييفكا، وليفادني، ومالا توكماشكا؛ وضربت 32 طائرة بدون طيار هوليايبول، ومالا توكماشكا، وليفادني، ومالينيفكا، ونوفواندرييفكا، وروبوتاين".

كما تم تسجيل ما يصل إلى 283 ضربة مدفعية في هوليبول، وروبوتين، وفيربوفي، وبريوبرازينكا، ومالينيفكا، ومالا توكماشكا، وليفادني، ونوفواندرييفكا، وستيبنوهيرسك، وتلقت السلطات المختصة 35 بلاغاً عن تدمير المباني السكنية والبنية التحتية ولم يصب أي مدني جراء هذه الهجمات.

من جهه أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، اعتراض 10 قذائف من راجمات صواريخ "فامبير" فوق أجواء مقاطعة "بيلجورود" المجاورة للحدود مع أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنه في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت العاصمة موسكو، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمة إرهابية ضد منشآت على أراضي روسيا باستخدام راجمة صواريخ "إر إم -70 فامبير .

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيانها:" أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية المناوبة اعترضت عشرة صواريخ فوق أجواء مقاطعة بيلجورود". ولم يشر البيان إلى وقع خسائر في الأرواح أو أضرار مادية جراء هذا الهجوم الأوكراني .

كما أعلن حاكم مقاطعة "بيلجورود" الروسية المجاورة لأوكرانيا، فياتشيسلاف جلادكوف، إصابة خمسة أشخاص خلال قصف أوكراني استهدف المقاطعة هذا الصباح. وقال جلادكوف اليوم الخميس:" لقد فعلت القوات الروسية نظام الدفاع الجوي في أجواء مدينة بيلجورود ومحيطها للتصدي لهجوم أوكراني، حيث أُصيب خمسة أشخاص".

وأضاف:" جرى نقل امرأتين ورجل أصيبوا بجروح في الرأس، إضافة إلى رجل أصيب بشظية أسفل الساق ورجل آخر مصاب بشظايا في ذراعه وكتفه إلى المستشفى لتقديم الرعاية الطبية اللازمة"، مشيرا إلى وقوع أضرار في خط الكهرباء بالمدينة وانقطاع التيار الكهربائي عن حوالي 5 آلاف مواطن وتضرر 10 سيارات. وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت صباح اليوم التصدي لهجوم أوكراني بالصواريخ على بيلجورود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة