مايكروسوفت تعين أحد مؤسسى DeepMind لقيادة قسم الذكاء الاصطناعى للمستهلكين

الأربعاء، 20 مارس 2024 04:00 م
مايكروسوفت تعين أحد مؤسسى DeepMind لقيادة قسم الذكاء الاصطناعى للمستهلكين مايكروسوفت - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح لدى مايكروسوفت الآن قائد وحيد يشرف على الذكاء الاصطناعي للمستهلكين لأول مرة، حيث ضمت الشركة مصطفى سليمان، أحد مؤسسي DeepMind، من شركة Inflection AI المنافسة، حيث يعد "سليمان"‏ مبرمج بريطاني، وأحد المؤسسين لبرمجية تعلم آلى- الذكاء الاصطناعى جوجل ديبمايند وهى برمجة ذكاء صناعى اشترتها جوجل وأصبحت تابعة لها، بحسب موقع gadgets360 الهندى.

وبحسب التقرير، سيحاول سليمان تطوير Copilot، استعدادًا لما قد يكون معركة طويلة مع جوجل من أجل تفوق الذكاء الاصطناعي بين الشركات الخمس الكبرى في وادي السيليكون، وسيكون المسمى الوظيفي الرسمي لسليمان هو نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذى لقسم جديد يسمى Microsoft AI.

وسيكون مسؤولاً مباشرة أمام الرئيس التنفيذى ساتيا ناديلا، وسينضم إليه كارين سيمونيان، المؤسس المشارك لشركة Inflection AI، والذى سيحصل على لقب كبير العلماء،

وعند إعلانه عن انتقاله إلى مايكروسوفت، نشر سليمان على X (Twitter) أن "العديد من زملائنا الرائعين" من Inflection AI سينضمون إليه وإلى Simonyan في Microsoft AI".

وذكرت بلومبرج أن مايكروسوفت بدلاً من ذلك "توظف معظم الموظفين من شركتها الناشئة Inflection AI"، وفي منشور مدونة يعلن عن التغييرات، قالت شركة Inflection إنها تخطط "للاعتماد على أعمالنا في استوديو الذكاء الاصطناعي" في محور واضح في المؤسسة وبعيدًا عن برنامج Pi chatbot الذي يواجه المستهلك.

شارك سليمان في تأسيس شركة DeepMind في عام 2010، أي قبل أربع سنوات من شراء Google لشركة الذكاء الاصطناعي البريطانية الأمريكية الناشئة مقابل مبلغ يتراوح بين 400 مليون دولار و650 مليون دولار، و ترك سليمان شركة DeepMind في عام 2019 للانضمام إلى Google، وبعد ثلاث سنوات، غادر ليشارك في تأسيس Inflection AI.

وكتب ناديلا في منشور على مدونة مايكروسوفت:" لقد عرفت مصطفى منذ عدة سنوات وأعجبت به كثيرًا كمؤسس لكل من DeepMind وInflection، وباعتباره صاحب رؤية وصانع منتجات وبانيًا للفرق الرائدة التي تسعى إلى تحقيق مهام جريئة"، وقد وصف الرئيس التنفيذي الوافدين الجدد في شركة Inflection بأنهم "بعض من مهندسي الذكاء الاصطناعي والباحثين والبنائين الأكثر إنجازًا في العالم".

وشدد ناديلا على أن شراكة مايكروسوفت مع OpenAI لا تزال تمثل أولوية قصوى، ويوفر صانع ChatGPT نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية الأساسية لـ Copilot.

وكتب: "يستمر ابتكارنا في مجال الذكاء الاصطناعي في البناء على شراكتنا الأكثر استراتيجية وأهمية مع OpenAI" ، وسنستمر في بناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي بما في ذلك الأنظمة المخصصة وأعمال السيليكون لدعم خارطة طريق النموذج الأساسي لـ OpenAI، وكذلك ابتكار وبناء المنتجات فوق نماذجها الأساسية.

وتصل هذه الأخبار حول دور سليمان وقسم الذكاء الاصطناعي بالشركة قبل أيام قليلة من حدث Microsoft Surface المقرر عقده غدا 21 مارس، إنه يحمل عنوان "عصر جديد من العمل"، لذا فمن المحتمل أن يركز على المؤسسات، على الرغم من ظهور مصطلح "الذكاء الاصطناعي" بالفعل، وتقول الشركة إنها ستعرض "الأحدث فى توسيع نطاق الذكاء الاصطناعى فى بيئتك باستخدام Copilot وWindows وSurface".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة