⁧‫قمة الجزائر‬⁩ للدول المصدرة ⁧‫للغاز الطبيعى تدعم استخدام موارده لتعزيز التنمية

السبت، 02 مارس 2024 04:32 م
⁧‫قمة الجزائر‬⁩ للدول المصدرة ⁧‫للغاز الطبيعى تدعم استخدام موارده لتعزيز التنمية القادة والرؤساء المشاركون فى القمة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نص إعلان الجزائر الصادر عن القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، التى عقدت بالجزائر، اليوم السبت،  التشجيع على استخدام موارد الغاز الطبيعي لتعزيز التنمية المستدام ودعم الحوار القوي بين المنتجين والمستهلكين والأطراف الأخرى ذات الصلة لتأمين العرض والطلب وتعزيز استقرار السوق.
 
كما شدد "إعلان الجزائر للغاز" على أهمية الاستثمار الهادف لتحقيق استقرار السوق وضمان تدفق الموارد المالية بدون عراقيل، كما أكد على رفض استخدام التغيرات المناخية كحجج لتعطيل الاستثمارات فى الغاز الطبيعي ضمن تدخلات مصطنعة.
 
كما أكد نص "إعلان الجزائر"، على الحقوق المطلقة للدول الأعضاء على مواردها وجدد إدانة جميع القيود الاقتصادية أحادية الجانب خارج موافقة مجلس الأمن ضد الدول الأعضاء فى منتدى الدول المصدرة للغاز. وفق الإذاعة الجزائرية.
 
كما أكد رؤساء دول وحكومات منتدى الدول الأعضاء المصدرة للغاز التزامهم بأهداف منتدى الدول المصدرة للغاز وعزمهم على تعزيز دور المنتدى ومساهمته في أمن وعدالة واستدامة الطاقة فى العالم.
 
وقال البيان: "سعينا على تشجيع موارد الغاز الطبيعي في الدول الأعضاء لتعزيز التنمية المستدامة التي تعود بالفائدة على الدول المنتجة والمستهلكة على السواء"، مشددا على أهمية التنسيق لتعزير عمليات البحث والابتكار ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة