العالم هذا الصباح.. شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلى لمجمع الشفاء الطبى.. البيت الأبيض يعلق على فوز بوتين فى الانتخابات الرئاسية الروسية.. وتناقص قوة بركان أيسلندا بعد قذف الحمم البركانية.. صور

الإثنين، 18 مارس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلى لمجمع الشفاء الطبى.. البيت الأبيض يعلق على فوز بوتين فى الانتخابات الرئاسية الروسية.. وتناقص قوة بركان أيسلندا بعد قذف الحمم البركانية.. صور العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلى لمجمع الشفاء الطبى

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط عشرات الشهداء والجرحى إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلى لمجمع الشفاء الطبى، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مجمع الشفاء الطبى غرب مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف.

وأوضحت أن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ تحت غطاء نارى كثيف بمحيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة.

مجمع الشفاء الطبى

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن قوات الجيش الإسرائيلى بدأت عملية موضعية بمجمع الشفاء الطبى، وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أن مسئولون من حركة حماس يعملون من داخل مجمع الشفاء ضد إسرائيل.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أن قوات الجيش الإسرائيلى تعمل في مناطق محدودة بمجمع الشفاء الطبى، مؤكدا على أنه تم فتح طريقا لخروج المدنيين، مشيرا إلى أنه يمكن للطاقم الطبى والمرضى اختيار عدم المغادرة.

 

اليونيسيف: أكثر من 13 ألف طفل لقوا حتفهم جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

فى اليوم الـ164 للحرب على غزة، وثامن أيام شهر رمضان المبارك، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلى استهداف المدنيين العزل فى مناطق عدة بالقطاع، حيث اتهمت وزارة الصحة بغزة قوات الاحتلال بارتكاب 9 مجزرة خلال 24 ساعة، استُشهد فيها 92 وأصيب نحو 130 آخرين.

بدورها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إن أكثر من 13 ألف طفل لقوا حتفهم جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

غزة

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" من أن قطاع غزة الفلسطيني، على شفا مجاعة قد تودى بحياة آلاف الأطفال .
 
وكشفت اليونيسيف - فى بيان أذاعته قناة "الحرة" الأمريكية، أنه يتم تسجيل ارتفاع حاد بحالات سوء التغذية فى صفوف الأطفال والرضع وسط مساع دولية للإسراع فى إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية للقطاع.
 
وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مى الكيلة قد دعت مجددا إلى ضرورة دخول المساعدات بشكل فورى لوقف المجاعة فى قطاع غزة. وأضافت: "إن الاحتلال الإسرائيلى يقوم بجميع أشكال العدوان على قطاع غزة فى إطار الإبادة الجماعية من التجويع والقتل، وأصبحت المجاعة تطال الأطفال والرضع".
 
 

البيت الأبيض يعلق على فوز فلاديمير بوتين فى الانتخابات الرئاسية الروسية

 
قال البيت الأبيض إن الانتخابات الرئاسية الروسية "ليست حرة ولا نزيهة لأن الرئيس فلاديمير بوتين زج بمعارضيه فى السجن ومنع آخرين من الترشح أمامه"، بحسب سكاى نيوز.
 
بوتين
 
وأغلقت مساء الأحد، مراكز الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية بعموم روسيا أبوابها وبدأ أعضاء لجنة الانتخابات الروسية بفرز الأصوات فى جميع المراكز وإرسالها إلى العاصمة موسكو.
 
وبعد معالجة 80% من الأصوات فى الانتخابات الرئاسية الروسية فى عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.15%، يليه نيكولاى خاريتونوف بنسبة 4.22%، وفلاديسلاف دافانكوف 4.04% وليونيد سلوتسكى 3.16% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.
 

تناقص قوة بركان أيسلندا بعد قذف نوافير من الحمم البركانية

 
أعلنت السلطات الآيسلندية تناقص قوة البركان الذى ثار فى وقت متأخر ليلة أمس جنوب غربى البلاد، حيث أوضح العلماء أنه بدا أضعف وربما قد يتلاشى خلال ساعات.

وذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية، أن الحمم البركانية تدفقت باتجاه الدفاعات الصامدة المحيطة ببلدة /جريندافيك/ فى شبه الجزيرة الجنوبية جنوب غربى البلاد، والتى تمكنت حتى الآن من احتجاز الصخور المنصهرة عن مجتمع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

بركان

ويعد ثوران البركان الأخير هو الرابع خلال ثلاثة أشهر؛ حيث قذف نوافير برتقالية من الحمم البركانية فى سماء الليل، ما دفع السلطات لإجلاء آلاف الأشخاص من جزيرة "بلو لاجون" السياحية القريبة من المنطقة.

فيما لم يتم الإبلاغ عن أى اضطرابات فى الرحلات الجوية فى مطار كيفلافيك الرئيسى فى أيسلندا، كذلك لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة مؤكدة ناجمة من الثورانات الأخيرة، غير أنه أُدرج عامل على قائمة المفقودين بعد سقوطه فى شق أرضى حدث بسبب البركان.

حملة بايدن تجمع 155 مليون دولار نقدا لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

جمعت حملة الرئيس الأمريكى جو بايدن تبرعات بقيمة 155 مليون دولار نقدا لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، وهو ما يتجاوز بكثير المبلغ الإجمالى المتاح لمنافسه الجمهورى دونالد ترامب، بحسب سكاى نيوز.
 
وخلال الشهر الماضى فقط، جمع الرئيس بايدن 53 مليون دولار، وهو أقوى شهر لجمع التبرعات على مستوى القاعدة منذ إطلاق الحملة، وفقا لمسؤولى الحملة.
 
بايدن
 
ومن بين هذه الجهود كانت هناك مسابقة للمؤيدين من أجل حضور حفل جمع التبرعات فى 28 مارس بنيويورك مع بايدن وباراك أوباما وبيل كلينتون، وتم جمع 4 ملايين دولار الشهر الماضى.
 
وقال بايدن فى مقابلة إذاعية مع محطة "دبليو إن أو فى 860" فى ولاية ويسكونسن الأسبوع الماضى، "إن الحماس الذى نكتسبه أثناء تجولنا فى جميع أنحاء البلاد حقيقى.. لقد جمعنا الكثير من المال.. لدينا 1.5 مليون متبرع، بينهم 500 ألف متبرع جديد تماما، وهم متبرعون صغار.. 97% من التبرعات أقل من 200 دولار".
 
يشار إلى أن كلا من بايدن وترامب فازا بترشيح الحزبين لخوض انتخابات الرئاسة الأسبوع الماضى، ليتنافس الاثنان فى السباق الرئاسى المقرر العام الجارى.
 
ولم يتم نشر إحصاءات تبرعات حملة ترامب لشهر فبراير، وفقا للأسوشيتد برس.
 
وبحلول نهاية يناير، لم يكن لدى لجنتيه الرئيسيتين سوى 36.6 مليون دولار نقدا، وأنفقت اللجنتان أكثر مما حصلت عليه فى ذلك الشهر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة