سحور 6 رمضان 2024.. الطعمية على الفحم طبق الدمايطة على السحور (فيديو)

الجمعة، 15 مارس 2024 11:55 م
سحور 6 رمضان 2024.. الطعمية على الفحم طبق الدمايطة على السحور (فيديو) وجبات السحور عند الدمايطة
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصناف جديدة قدمها الدمايطة على موائد السحور، أطباق غريبة حرص أبناء دمياط على تناولها مع بداية شهر رمضان الكريم، أيضا بدأت سيدات المحافظة في تقديم تلك الأطباق وجاء أبرزها "الطعمية على الفحم" ليسجل نفسه بين قائمة أصناف المأكولات الاكثر مبيعا بدمياط في رمضان 2024. 
 
" طريقة إعدادها بسيطة ويمكن تقديمها في المنزل خلال دقائق" بهذه العبارة بدأت نور عبد السلام عاملة في مجال تجهيز المأكولات حديثها لنا، لتكمل الحديث قائلة: " نقوم بإعداد خلطة خاصة بهذا الطبق، تم إعدادها خصيصا من أجل تقديمه بطريقة مختلفة، ربما كان ذلك السبب في نجاحه بهذا الشكل".
 
 
وأضافت قائلة: " نحتاج إلي شرائح من الطماطم وإضافة البهارات إلي جانب الثوم والبصل، وإعداد طبخة الطعمية، الخطوة التالية يتم وضعها بالزيت لمدة خمس دقائق ثم تنتقل إلي التسوية على الفحم، خلال 15 دقيقة يتم تجهيزه لا يحتاج الي الكثير من الوقت".
 
وتابعت قائلة: " مطاعم دمياط تتنافس هذا العام على تقديم أبرز أصناف المأكولات على موائد السحور، ولكن تسوية الطعمية على الفحم كانت الأبرز وأصبحت الأكثر شهرة في قائمة الاطباق الغريبة على موائد الدمايطة".
 
واختتمت سيدة دمياط حديثها قائلة: "سيدات دمياط لديهن مهارة خاصة في تقديم أطباق غريبة، هذا سر آخر من أسرار نجاحنا، السيدة المصرية تجيد فنون الطهي، ونسعي إلي تقديم الجديد دائما".
 
IMG_٢٠٢٤٠٣١٣_٠٠٢٩٤٣_1
وجبات السحور عند الدمايطة 
 

IMG_٢٠٢٤٠٣١٣_٠٠٢٩٤٥_2
وجبات السحور عند الدمايطة 
 

IMG_٢٠٢٤٠٣١٣_٠٠٣٠٠٣
وجبات السحور عند الدمايطة 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة