إمبراطورية ميم.. لماذا يرغب المشاهد فى العيش بمنزل مختار أبو المجد؟

الثلاثاء، 12 مارس 2024 09:53 م
إمبراطورية ميم.. لماذا يرغب المشاهد فى العيش بمنزل مختار أبو المجد؟ إمبراطورية ميم
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناغم عبقري أبدع فيه المخرج محمد سلامة بانتقاء الممثلين سوياً ضمن احداث مسلسل إمبراطورية ميم، وخاصة اختيار الأطفال، منذ المشهد الأول للمسلسل وانقضاض الأطفال على والدهم "مختار أبو المجد" الذي يقوم بشخصيته النجم خالد النبوي، وسرعان ما اضفى مشاعر إضافية للمشاهدين وهي "الراحة" التي صاحبت كل من يجلس على أريكته في المنزل لمشاهدة أحداث المسلسل.
 
شعور الراحة الذي أضافه محمد سلامة للمشاهدين منذ الوهلة الأولى هو ما يضع المسلسل الاجتماعي في زاوية خاصة بعيدة كل البعد عن كونه مسلسل درامي فقط يعرض على شاشات التليفزيون ولكنه اضفي مشاعر اخرى وهي "لماذا لا نسكن مع مختار أبو المجد داخل منزله؟"، هو السؤال الذي تردد في ذهني بعد الانتهاء من أولى حلقات المسلسل.
 
عائلة مختار ابو المجد
عائلة مختار ابو المجد
 
فبعد ان أضفي القائمون على المسلسل مشاعر جديدة على المشاهدين، إلا وهي الراحة التامة والتناغم بين طاقم التمثيل، انطلقت المطالبات بضرورة الانتقال للعيش داخل منزل مختار أبو المجد، الذي يظهر التفاصيل الكاملة لأى منزل مصري، الأب الصارم المتعاون والأطفال أبرياء المظهر ومتوحشي الكوارث اليومية.
 
إمبراطورية ميم، نجح في الحلقة الأولي من عرضه لأن يجذب قطاع كبير من المشاهدين الذين يرغبون في مشاهدة عمل واقعي متكامل يظهر تفاصيل اغلبية منازل المصريين وعلاقة الإباء بالأبناء في كل تفاصيلهم اليومية، لذلك فالمسلسل نجح في استقطاب مشاهدين كثر منذ اليوم الأول ليضيفوا المسلسل في ركنهم الخاص يومياً.
 
جانب من الحلقة الأولي لمسلسل امبراطورية ميم
جانب من الحلقة الأولي لمسلسل امبراطورية ميم
 
مسلسل إمبراطورية ميم، مأخوذ عن الرواية الأصلية التي تحمل نفس الاسم، للكاتب إحسان عبد القدوس، وتدور أحداثه حول مختار أبو المجد، الأب الذي يتحمل مسئولية تربية أبنائه الستة، بعد وفاة زوجته، إضافة إلى عمله في وزارة التربية والتعليم، ومع مرور الوقت تزداد مشاكل الأولاد، وتزداد معها أعباء والدهم في التربية، وخاصة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة.
 
ويشارك في بطولة المسلسل أيضاً مايان السيد، نشوي مصطفي، حلا شيحا، هاجر السرّاج، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، يارا عزمى، نورهان منصور، ليلى عز العرب، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، والطفلان آدم وهدان ومنى زاهر، إضافة إلى عدد آخر من الفنانين، والمسلسل من إخراج محمد سلامة.
 

للمزيد من أخبار مسلسلات رمضان عبر بوابة دراما رمضان اضغط هنا

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة