وتنقذ 38 مهاجرا..

إسبانيا تعثر على جثتين بقارب يحمل مهاجرين قبالة جزر الكنارى

الثلاثاء، 12 مارس 2024 12:45 م
إسبانيا تعثر على جثتين بقارب يحمل مهاجرين قبالة جزر الكنارى مهاجرين - أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

قالت خدمة الإنقاذ البحري الأسبانية، بالعثور على جثتي مهاجرين اثنين وإنقاذ 38 شخصا كانوا على متن قارب انطلق من غرب أفريقيا وكان يسعى للوصول إلى جزر الكناري.

وقالت صحيفة سان دييجو الإسبانية إن  سفينة تجارية رصدت القارب على بعد 76 ميلا بحريا جنوب جزيرة كناريا الكبرى، حيث أوضحت خدمة الإنقاذ البحري أنه تم نقل أربعة أشخاص في حالة حرجة إلى المستشفى في طائرتين هليكوبتر بينما تم نقل 34 آخرين إلى ميناء أرجونيجين بالقوارب، وكان من بين الناجين سبع نساء.

وتواجه السلطات الإسبانية صعوبات في مواجهة ارتفاع أعداد المهاجرين واللاجئين من غرب إفريقيا الذين يصلون إلى الأرخبيل، الذي يعد نقطة انطلاق إلى أوروبا.

ووفقا لبيانات وزارة الداخلية الإسبانية، وصل ما يقرب من 12 ألف شخص إلى جزر الكناري خلال الشهرين السابقين، أي أكثر من ستة أضعاف العدد في نفس الفترة من العام الماضي.

وشوهدت سفينة تجارية الكايوكو على بعد 76 ميلا بحريا (140 كيلومترا، 87 ميلا) جنوب جران كناريا مساء الاثنين.

وأوضح سالفامنتو ماريتيمو أنه تم إجلاء أربعة أشخاص في حالة حرجة إلى المستشفى في طائرتين هليكوبتر، بينما تم نقل 34 آخرين بالقارب إلى ميناء أرجوينجوين. وكان من بين الناجين سبع نساء.

وحاولت السلطات الإسبانية التكيف مع الارتفاع الكبير في وصول المهاجرين واللاجئين من غرب أفريقيا إلى الأرخبيل.

وقالت الشرطة إنه تم العثور الأسبوع الماضي على قاربين غادرا موريتانيا متوجهين إلى إسبانيا على بعد مئات الكيلومترات بالقرب من أرخبيل الرأس الأخضر بعد فشلهما في الوصول إلى وجهتهما. وفي أحد الزوارق، تم إنقاذ 11 ناجيا وفي القوارب الأخرى، على الرغم من وفاة واحد في وقت لاحق. بالإضافة إلى ذلك، تم انتشال خمس جثث ويعتقد أن عشرات آخرين فقدوا في البحر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة