"مصر الجديدة" تتلقى 4 عروض لتطوير 600 فدان بنيو هليوبوليس و160 مليار جنيه عوائد

الإثنين، 11 مارس 2024 01:24 م
"مصر الجديدة" تتلقى 4 عروض لتطوير 600 فدان بنيو هليوبوليس و160 مليار جنيه عوائد د. سامح السيد
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور سامح السيد، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، إنه بحسب الافصاحات التي تم إرسالها للبورصة؛ فانه يتم دراسة 4 عروض مشاركة شراء تم تقديمها من قبل شركات تطوير عقاري، وذلك للمشاركة في مشروعات بمدينة نيو هليوبليس على مساحات إجمالية تقترب من 600 فدان تتنوع هذه المشروعات بين مشروعات سكنية وأحدها مشروع لإقامة أوت ليت عالمي بمصر.

وأضاف سامح السيد أنه سيتم عقد جلسة منفصلة لدراسة جميع العروض المقدمة وتقديم مزيد من الدراسات الفنية والمالية تزامنا مع استكمال دراسة التعاقد مع استشاريين في مجالات البنية التحتية وشبكات التغذية الأراضي المشاركات المقامة بمدينة نيو هليوبليس.

وتقدمت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير بعرض فني ومالي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لتطوير 3 قطع من أراضي نيو هليوبليس، وأوضحت الشركة في بيان للبورصة أن إجمالي مساحة الأراضي تبلغ 580 فداناً بنظام المشاركة.

كما تلقت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عرضاً فنياً ومالياً من شركة ماونتن فيو لإقامة مشروع عملاق على مساحة 517 فداناً تعادل 2.17 مليون متر مربع، بنظام المشاركة بمدينة نيو هليوبوليس.

وحول خطة التطوير كشف الدكتور سامح السيد، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب، أن خطة شركة مصر الجديدة تركزعلى تطوير نيو هليوبوليس البالغ مساحتها 5500، وبالتالي تحقيق إيرادات تصل لنحو 160 مليار جنيه خلال فترة تتراوح من 10 لـ 15 سنة، لافتا إلى أه حتى شهر أغسطس الماضي كان هناك توقيع واحد مع إحدى شركات التطوير .

وأشار في تصريحات له على هامش المؤتمر الأخير للشركة بحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية، والدكتور هانى سليمان، رئيس القابضة للتشييد والتعمير، ولفيف من رؤساء الشركات واعضاء مجالس الادارات، إن الشركة وقعت عروضا كبيرة وشراكات، حيث تم توقيع عقد تطوير 865 فدان ستزيد الي 1070 فدان وسبق توقيع عقد تطوير 77 فدان، لافتا إلى أن هناك عروض من مطورين كبار للشراكة علي نحو 700 فدان، تزامنا مع خطط الشركة لتطوير أعمال البنية الأساسية ودراسة تكلفتها خلال الفترة المقبلة .

كما كشف أن هناك عرضا من إحدى الشركات الإنجليزية لإنشاء مولات وبرندات عالمية في الشركة وعلى طريق السويس، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير 20 فدانا في حديقة الميريلاند خلال عامين، موضحا أن هذا انعكس علي صعود السهم بشكل كبير خلال الفترة الماضية مدفوعا بما تشهده الشركة من تطوير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة