مسلسل فراولة بطلته تسكن بالزمالك.. أبو السعود الأبيارى من سكان الحى الراقى

الإثنين، 11 مارس 2024 08:00 ص
مسلسل فراولة بطلته تسكن بالزمالك.. أبو السعود الأبيارى من سكان الحى الراقى نيللى كريم
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل فراولة من مسلسلات رمضان 2024، بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد على، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقى.

وسوف يذاع على شبكة قنوات المتحدة، ويحكى المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوز على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير ليدها لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين ولكن هل هي حقاُ غيرت حياة متابعيها أم هو وهم كبير يعيشوه جميعًا.

أما عن منطقة الزمالك التي تتواجد فيها بطلة المسلسل كابنة لصاحب عقار فقد شهدت مجموعة من أبرز الشخصيات الذين عاشوا فيها، الكاتب أبو السعود الأبيارى.

وقد أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، فى مشروع عاش هنا، اسم الكاتب أبو السعود الأبيارى، حيث وضع لافتة تحمل اسمه وعنوانه على باب منزله فى17 شارع المنصورمحمد- الزمالك – متفرع من شارع 26 يوليو القاهرة

ولد أبو السعود أحمد خليل الابيارى، بحى باب الشعرية بالقاهرة، تميز بغزارة إنتاجه، واستمد إبداعه من المفردات اللغويه التي يرددها الشارع المصرى، وهو  واحد من أشهر كتاب الكوميديا، ارتبط اسمه بإسماعيل يس لكثير من أفلامه ومسرحياته، كتب للمسرح والسينما وألف الأغنية والمونولج والاسكتش الغنائى والصحافة.

من أعماله المسرحية: حبيبي كوكو – عريس تحت التمرين - الست عايزة كده – صاحب الجلالة - من كل بيت حكاية - جوزي بيختشي – عازب إلى الأبد - المجانين في نعيم - عمتي فتافيت السكر – كناس في جاردن سيتي.. كتب للسينما مجموعة من الأفلام، منها : لو كنت غني – قلبي دليلي – بنت الأ كابر- دهب - ياسمين – الزوجة الـ 13- فاطمة وماريكا وراشيل - عفريته هانم -– صغيرة على الحب - طاقية الاخفاء – إنت حبيبي – آخر كدبة – الآنسة ماما – المليونير- الفانوس السحري – الزوجة السابعة – سكر هانم – البحث عن فضيحة – اليتمتين – بنات حواء – جناب السفير – ليالي الحب. كما كتب العديد من أغاني الافلام والمسرحيات، منها: أنا قلبي دليلي – البوسطجية اشتكوا– ما قلي وقلتله - وله ياوله – يا نجف بنور – يا حسن يا خولي الجنينة–أوبريت العقلاء – عايز اروح – واحد اتنين – يا عيني على قلبي – يارايحين للنبي الغالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة