جدعنة شباب دمياط ساعة الإفطار.. توزيع مياه وتمور بالمجان (فيديو)

الإثنين، 11 مارس 2024 09:20 م
جدعنة شباب دمياط ساعة الإفطار.. توزيع مياه وتمور بالمجان (فيديو) شباب دمياط في الشوارع ساعة الإفطار
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشهد اعتاد عليه أبناء دمياط كل عام، إفطار الصائمين توزيع التمور والمياه مجانا بالطرقات مظاهر وعادات الدمايطة في رمضان، وبدأ شباب محافظة دمياط، الاستعداد من أجل الاستمرار في تقديم عاداتهم الرمضانية، كميات من التمور زجاجات المياه ليتم توزيعها بالمجان على الماره أثناء أذان المغرب. 
 
انتشر شباب دمياط بالطرق السريعة والميادين العامة، قاصدين زوار المدينة من المحافظات الأخرى، أيضا شهدت تلك التجهيزات إعداد كميات من العصائر الجميع حرص على المشاركة في هذه العادة. 
 
 
يقول حسين سرور أحد شباب دمياط: "نقوم العام بالاستعداد لتنفيذ هذا الأمر، إفطار الصائمين عادة لدينا نريد الحفاظ عليها، رأيت ابي يقوم بنفس الأمر منذ سنوات والآن أقدمه بنفسى".
 
وأضاف قائلا: " أثناء قيامنا بالتحضير لتلك الوجبات البيئة تفاجئنا بمشاركة أطفال الحي، البعض منهم شارك بمصروفه اليومي تلك رسالتنا أن نحافظ على هذه العادة دائما".
 
وأشار قائلا: " الأمر بسيط جدا لا يحتاج الي تكلفة عالية، لكنه يحمل الكثير من المعاني، هذا العام شارك عددا أكبر من الشباب هذا الأمر أسعدني كثيرا"
 
واختتم الحديث قائلا: " ليس دمياط فقط محافظات مصر جميعها اجتمعت على هذا الأمر، أشعر بسعادة كبيرة أثناء قيامي بهذا العمل فهو يعد أحد القيم المصرية الأصيلة، نستمر كل عام في تقديم هذه العادات ولن نتوقف"
 
توزيع التمور مجانا في شوارع دمياط  (1)
توزيع التمور مجانا في شوارع دمياط (

 
توزيع التمور مجانا في شوارع دمياط  (3)
توزيع التمور مجانا في شوارع دمياط (3)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة