تفاصيل ومواعيد عمل جميع وسائل النقل وخدمات الأحوال المدنية خلال شهر رمضان

الإثنين، 11 مارس 2024 06:00 ص
تفاصيل ومواعيد عمل جميع وسائل النقل وخدمات الأحوال المدنية خلال شهر رمضان الزميل محمد أبو ليلة
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس، وتقديم محمد أبو ليلة، حول مواعيد عمل وسائل النقل والسكك الحديدية وخدمات الأحوال المدنية خلال شهررمضان، حيث ستعمل مقار الأحوال المدنية يوميا في رمضان من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، في عدد منها، وذلك للتسهيل على المواطنين.

 

وواصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة (15340)  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء  حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين.

أيضاً قررت الهيئة القومية للبريد تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عمل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات ليلية للتسهيل على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا على أن تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة الرابعة عصرًا.

كما حددت أيضا إدارة المرور مواعيد العمل داخل وحدات التراخيص لتسهيل إجراءات استخراج أوراق التراخيص الخاصة بشتى أنواع السيارات والدراجات خلال شهر رمضان.

ويبدأ العمل داخل وحدات وأقسام التراخيص التابعة لإدارات المرور خلال شهر رمضان المعظم من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهرا  ولحين انتهاء آخر إجراء ترخيصى للمواطنين وذلك خلال أيام الأسبوع (من السبت حتى الخميس).

كما تتيح إدارة المرور التواصل إلكترونيا عبر بوابة المرور الإلكترونية لاستخراج أوراق السيارات المختلفة  سواء بدل فاقد الرخص أو تجديدها أو عمل التظلمات على المخالفات المرورية التي يرتكبها السائقين.

كما أعلن البنك المركزي المصري مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان المبارك وذلك لمدة 4 ساعات يوميا حيث من المقرر أن تمتد ساعات العمل بالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك من المقرر أن تبدأ البنوك عملها في التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

أما الهيئة القومية لسكك حديد مصر فقد قامت بتعديل مواعيد بعض القطارات على بعض الخطوط بما يتماشى مع مواعيد هذا الشهر الكريم وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتيسيراً على جمهور الركاب خلال هذا الشهر العظيم.

حيث تم  تعديل ميعاد قطارى 147 و138 ركاب الفيوم/ الواسطى والعكس كالجداول المرفقة.

وتعديل ميعاد قطار 2103 (خدمات التبين) كالجدول المرفق.

وأيضاً  تأخير قيام قطار 268 ركاب المنصورة / طنطا ليقوم من المنصورة الساعة 13.25 بدلا من الساعة 13.00  ليصل طنطا الساعة 14.55 بدلا من الساعة 14.35.

أيضاً إضافة مقرر وقوف لقطار 297 اكسبريس "طنطا- المنصورة"

كما نستعرض مواعيد مترو الأنفاق في رمضان، وهي كالتالي: بداية ساعات التشغيل للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان – المرج الجديدة) الساعة 5:15 صباحاً، ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل.

وبداية ساعات التشغيل للخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة – المنيب) الساعة 5:15 صباحاً  ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل.

وأيضاً بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور – محور روض الفرج) الساعة 7:15 صباحاً  ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل.

و بداية ساعات التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف LRT (الفنون والثقافة – عدلي منصور) الساعة 6:00 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 00:00 منتصف الليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة