"رياضة النواب" بعد تعيين حسام حسن مديرًا فنيا للمنتخب الوطني: قرار صائب واختياره يعيد أمجاد حسن شحاتة لكن بشروط.. سياسيون: يجب إعادة ضبط المنظومة الرياضية وعلى اتحاد الكرة والجماهير دعمه من القلب

الخميس، 08 فبراير 2024 11:00 م
"رياضة النواب" بعد تعيين حسام حسن مديرًا فنيا للمنتخب الوطني: قرار صائب واختياره يعيد أمجاد حسن شحاتة لكن بشروط.. سياسيون: يجب إعادة ضبط المنظومة الرياضية  وعلى اتحاد الكرة والجماهير دعمه من القلب حسام حسن
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرياضة أحد أدوات القوى الناعمة، فلا يمكن إنكار دورها في المجتمع، لذا فإن قرار اتحاد الكرة المصرية الأخير بتعيين حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب الوطني، بعد خروجه من كأس الأمم الأفريقية الأمر الذى أثار حفيظة الملايين من المصريين، سيكون له تداعيات هامة على أداء المنتخب خلال البطولات المقبلة.

 

عمرو درويش عن تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب: فرصة لاستعادة الأمجاد

وفي هذا السياق، يرى النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تعيين حسام حسن لقيادة منتخب مصر، قرار صائب لكنه لا بد أن يتزامن مع ذلك إعادة ضبط للمنظومة الرياضية، وإعادة النظرة في علاقة اتحاد كرة القدم بالأندية، وتواجد وزارة الشباب والرياضة لدعم الأندية الشعبية، من أجل توليد كوادر رياضية جديدةوطاقات قادرة على تحمل مسؤولية "فانلة منتخب مصر".

وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا بد من منح الصلاحيات الكاملة للجهاز الفني لانتقاء العناصر القادرة على الأداء المتميز وتوفير المعسكرات والمبارايات القوية مع المنتخبات العالمية، لتحسين أداء المنتخب، وتهيئة الأجواء الفنية والمادية وإقامة ضمانة كبيرة لعودة المنتخب بقوة، حتى تكون هذه بداية الطريق نحو استعادة بريق المنتخب وأمجاده السابقة.

 

نائبة التنسيقية آية مدني عن قيادة حسام حسن للمنتخب: سيقدم أداء لا يقل عن حسن شحاتة

في حين قالت النائبة آية مدني، عضو لجنة الرياضة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الوطني هي خطوة للأمام، لأنه يملك خبرة كبيرة في كيفية إدارة المنتخب والتعامل مع لاعبي المنتخب بروح الحماس والإثارة، لافتة إلى أنه قادر على قيادة الفريق الوطني لأداء أفضل لا يقل عن ماقدمه حسن شحاته في الماضي من انجازات عديدة حصدها المنتخب خلال عهده.

وأشارت نائبة تنسيقية شباب الأحزاب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن أكثر ما يؤخذ على حسام حسن عصبيته الشديدة وهو أمر غير مفضل في الرياضة المصرية، خاصة في الألعاب الجماعية ولكنه يستطيع أن يحولها إلى أمر إيجابي من خلال استخدامها في بث الروح الوطنية لدى الاعبين وإشعال حمية الانتماء والعمل على رفع اسم مصر في المشاركات الدولية.

ونوهت "مدني" إلى أن تمكن حسام حسن من التغلب على العصبية يسهم في إنجازه تاريخ مبهر مع المنتخب لاستعادة أمجاد الانتصارات والتربع على عرش أفريقيا مرة أخرى.

 

"رياضة النواب": على اتحاد الكرة والجماهير دعم حسام حسن خلال الفترة القادمة

كما أكد النائب خالد بدوي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تعيين اتحاد الكرة بتعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الوطني، قرار صائب للغاية، لافتًا إلى أن هذا القرار جيد لكن هناك مخاوف أن يتكرر سيناريو الكابتن إيهاب جلال خلال فترة قياته للمنتخب، موضحا أن المنتخب الوطني لكرة القدم حقق نجاحات كبيرة بقيادة مدرب وطني، مثل الراحل محمود الجوهري، حسن شحاتة، اللذين حققا قصص نجاح كبيرة لهم مع المنتخب.

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن حسام حسن وجهازه الفني لديهم تحد كبير جدا، لأن اختياره جاء بسبب الجماهير التي كانت تتمني أن يتولي هذا المنصب.

وشدد النائب خالد بدوي على ضرورة أن يكون هناك دعم كبير له من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، ومن الجماهير المصري خلال الفترة القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة