"اليوم السابع" داخل معمل طاقة الرياح بالصعيد.. 5 ملايين جنيه لتطوير مركز تدريب المحطات المائية.. رئيس الشركة: هدفنا تأهيل الشباب على تكنولوجيا الطاقة المتجددة.. و550 فردا من دول أفريقيا حصلوا على تدريب

الإثنين، 05 فبراير 2024 07:00 م
"اليوم السابع" داخل معمل طاقة الرياح بالصعيد.. 5 ملايين جنيه لتطوير مركز تدريب المحطات المائية.. رئيس الشركة: هدفنا تأهيل الشباب على تكنولوجيا الطاقة المتجددة.. و550 فردا من دول أفريقيا حصلوا على تدريب الزميلة رحمة رمضان مع رئيس شركة المحطات الكهربائية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "اليوم السابع" جولة داخل مركز تدريب شركة المحطات المائية إحدى شركات الشركة القابضة لكهرباء مصر، والذى يضم أول وأحدث معمل لطاقة الرياح بصعيد مصر في إطار اهتمام الشركة بمواكبة سوق العمل وإعداد دورات تدريبية متخصصة لتأهيل الشباب للتعامل مع أحدث المعايير التكنولوجية في مجال انتاج وتوزيع الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
يقع مركز تدريب شركة المحطات المائية برئاسة المهندس هشام كمال بمحافظة أسوان بمنطقة صحاري ، تحديدا بمنطقة الخزان بالقرب من السد العالى، على مساحة 7 آلاف كيلو متر، ويتكون من 4 أبنية تضم معامل وورش فنية ودار ضيافة للمتدربين المغتربين .
 
وأكد المهندس هشام كمال رئيس شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، أن الشركة تخطط أن يكون مركز التدريب من أفضل المراكز الرائدة التي تقدم الخدمات التدريبية، بالإضافة إلى تزويد العاملين بمختلف التخصصات بأحدث أساليب النظم التدريبية خاصة بعد حصول المركز على شهادة الأيزو واعتماد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وإدراجه ضمن دليل مراكز التدريب ذات الطابع الخاص المعتمدة على المستوى القومى  .
 
وأوضح كمال في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مركز التدريب التابع للشركة يضم 5 معامل للتدريب في مجال انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء سواء من الطاقة التقليدية أوالطاقة الجديدة والمتجددة، موضخاً أن هذه المعامل تضم معمل الكهرباء الذى يقدم دورات تدريبية متخصصة ومعمل الاليكترونيات ومعمل الهيدروليك ومعمل الطاقة الشمسية وورشة الميكانيكا و أخيرا معمل الرياح الذى يعتبر الأول من نوعه بصعيد مصر.
 
وأشار كمال إلى أن معمل طاقه الرياح بمعمل الطاقه المتجددة بالمركز يشمل تربينة رياح رأسيه بقدره 300 وات تعمل بالنظام الهجين، مشيرا إلى أن تطوير التدريب بالشركه يستهدف لخلق جيل جديد ذو مهارات عاليه فى جميع المجالات والتوسع فيه وفقًا لمعايير الجودة العالمية بما يلائم احتياجات سوق العمل خاصة وأن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أوشكت على الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بغرب النيل بمحافظة أسوان .
 
 
وتابع كمال أن استراتيجية تطوير التدريب بالشركة قائمة على محاور رئيسية عدة والتى من أهمها تحسين جودة  المدرب والمتدرب من خلال إقامة مثل هذه المعامل الهامه لضمان الجودة والاعتماد في مجالات التدربب على الإتقان، وتحسين مهاراة المتدربين داخل الشركة وخارجها، من خلال إنعقاد مثل هذه الدورات تحت رعاية شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، وأن هذه الاستراتيجية تعتمد على الشراكة الناجحة والفعالة بين وزارة الكهرباء والطاقة متمثلا فى شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء.
 
وقال كمال أن مركز تدريب شركة المحطات المائية تمكن خلال السنوات القليلة الماضية من تدريب أكثر من 550 متدرب من دول حوض النيل وأفريقيا، لافتاً إلى أن جميع الدورات التدريبية التي يقدمها المركز تكون بتكلفة رمزية و خاصة لطلاب الجامعات.
 
 
لالالاللال
أول توربينة رياح بالصعيد
 
 
للتاتاتا
مجموعة من الطلاب المتدربين
تلبتاننتاتام
مهمات لتدريب الطلاب

بيالبلتت
تدريب طلاب الجامعات على الطاقة الجديدة والمتجددة
ييقلبيقافبالبت
معمل الطاقة الشمسية
نتالالتتببي
معمل الطاقة الشمسية

للتل
ورشة الكهرباء

تتب
رئيس شركة المحطات المائية و مسئولة التدريب مع الزميلة رحمة رمضان
لتتلتلت
رئيس شركة المحطات المائية
لبببالب
المهندس هشام كمال و الزميلة رحمة رمضان

للل
داخل أحدى قاعات التدريب
نلانالنان
ورشة الاليكترونيات

اتلات
رئيس الشركة و مدير المركز و الزميلة رحمة رمضان
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة