إيقاف الدورى فى السنغال لأجل غير مسمى بعد قطع خدمة الإنترنت

الإثنين، 05 فبراير 2024 11:00 م
إيقاف الدورى فى السنغال لأجل غير مسمى بعد قطع خدمة الإنترنت جماهير السنغال
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أمساتو فال المدير التنفيذي للاتحاد السنغالي لكرة القدم، عبر بيان صحفي اليوم، الإثنين، تعليق جميع منافسات دوري المحترفين حتى إشعار آخر، بسبب الأحداث السياسية التي تمر بها السنغال في الوقت الراهن.

وأكد المدير التنفيذي، في بيان، أنه في مواجهة خطر الاضطرابات، فإن اتحاد الكرة السنغالي يخشى من عدم توفر الأجهزة الأمنية.

وتشهد السنغال أحداثا سياسية ملتهبة فى الفترة الحالية، حيث دعت المعارضة في السنغال الأحد إلى التظاهر في داكار، وتعتزم إطلاق الحملة الانتخابية في موعدها، احتجاجا على إعلان الرئيس ماكي سال تأجيل الانتخابات الرئاسية التى كانت مقررة يوم 25 فبراير الجارى، في قرار مفاجئ أثار استياء شعبيا.

وقال مدير حملة المرشحة في الانتخابات الرئاسية السنغالية، أنتا بابكر نجوم، إن قوات الأمن السنغالية ألقت عليها القبض الأحد بالقرب من مظاهرة احتجاج على تأجيل الانتخابات.

واستخدمت قوات مكافحة الشغب السنغالية الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد تجمع في العاصمة داكار الأحد احتجاجا على تأجيل الاستحقاق الرئاسي.

الحكومة السنغالية تقطع خدمة الإنترنت

وكانت الحكومة السنغالية قد قررت اليوم الإثنين، قطع خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول مع تنظيم زعماء المعارضة وأنصارهم احتجاجات ضد قرار الرئيس السنغالى ماكى سال تأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة فى 25 فبراير الجارى بسبب نزاع انتخابى.

وبحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس، انقطعت خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في العاصمة داكار وأجزاء أخرى من السنغال، مع استعداد المشرعين الفيدراليين لمناقشة مشروع قانون يمكن أن يمدد فترة ولاية سال إلى ما بعد الثاني من أبريل المقبل وهو الموعد المقرر لإخلاء منصبه.

وقالت وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي إن قطع الإنترنت "جاء بسبب نشر العديد من رسائل الكراهية والتخريب التي يتم تناقلها على شبكات التواصل الاجتماعي في سياق التهديدات والإخلال بالنظام العام".

ويؤدي هذا الإجراء إلى تعميق التوترات السياسية في واحدة من أكثر الديمقراطيات استقرارا في أفريقيا منذ قرار سال أمس الأول السبت تأجيل التصويت الحاسم، كما أنه يشير إلى خلاف بين السلطة القضائية والبرلمان بشأن استبعاد بعض المرشحين وما تردد عن ازدواجية جنسية بعض المرشحين المؤهلين.

وعلى صعيد متصل ذكر راديو "فرنسا الدولي" أن هذا الإجراء يأتي بعد دعوة المعارضة إلى تجمع أمام الجمعية الوطنية التي يجب أن تبحث مشروع قانون من قبل الحزب الديمقراطي السنغالي بشأن تأجيل الانتخابات الرئاسية.

وكان الرئيس السنغالي "ماكي سال" قد أعلن السبت الماضي وقبل ساعات قليلة من بدء الحملة الانتخابية في البلاد، تأجيل الانتخابات الرئاسية والتي كانت مقررة في 25 فبراير الجاري إلى موعد غير محدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة