وقال لانج في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس ، وذلك بالتزامن مع الزيارة الحالية لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى فرنسا، لبحث الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة ، إن ما يحدث في المنطقة شيء بغيض .. فالهجمات سواء من الجانب الإسرائيلي أو من حماس بغيضة، واصفا الوضع بـ"حمام دم" متواصل. 

وأكد لانج أن معهد العالم العربي لم يغب عن المشهد السياسي والثقافي في المنطقة العربية، فعلى مدار عام مضى، نظم معرضا كبيرا عن الثقافة الفلسطينية تحت عنوان "ما تقدمه فلسطين للعالم" والذي شهد إقبالا ونجاحا كبيرا، حيث سلط الضوء على الإرث الثقافي والفني للفلسطينيين، من خلال أعمال فنية لآمالهم وصور لواقعهم الأليم تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "أننا مصرون على إظهار الحقائق وأن فلسطين ليست عبارة عن مناضلين فقط، بل تجمع أيضا مبدعين وكتاب وموسيقيين ومفكرين هذا شعب عظيم" مضيفا "لابد من الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة .

وحول زيارة أمير قطر لفرنسا ، أكد لانج أن هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ أن تولى أمير قطر الحكم منذ 11 عاما، والتي تأتي في وقت صعب للغاية خاصة بالنسبة للوضع في فلسطين وإسرائيل، موضحا أن قطر لديها تقليد خاص بها وهو صنع السلام، حيث تتواصل حاليا مع مصر وهناك مناقشات جارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، معربا عن أمله أن تكون الزيارة الحالية فرصة للمضي قدما والتوصل لوقف إطلاق النار".