تشيلسى يسعى لتخفيض 100 مليون إسترلينى في فاتورة الأجور قبل 30 يونيو

الأربعاء، 28 فبراير 2024 09:57 م
تشيلسى يسعى لتخفيض 100 مليون إسترلينى في فاتورة الأجور قبل 30 يونيو تشيلسي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن إدارة نادي تشيلسي تسعى جاهدة الى تخفيض فاتورة أجور اللاعبين في صفوف البلوز بسبب مخاوف من عقوبات قاعدة اللعب المالي النظيف بسبب ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني.

تشيلسي

وأنفق نادي تشيلسي في ظل الإدارة الجديد للنادي أكثر من مليار جنيه إسترليني الا أنهم أيضًا باعوا لاعبين بواقع 400 مليون، فيما جمع النادي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية 130 مليون فقط.

ووفقًا لصحيفة "تليجراف" فإن إدارة نادي تشيلسي تسعى جاهدة الى توفير 100 مليون جنيه إسترليني من فاتورة الأجور لتفادي العقوبات التي قد يتعرض لها بنهاية يونيو القادم.

وأكد التقرير أن التزام نيوكاسل يونايتد بشراء لويس هول هو في طريقه لضمان حصول تشيلسي على 28 مليون جنيه إسترليني سريعًا دون الحاجة إلى أي مفاوضات أخرى.

ويتوقع تشيلسي أن يحصل على أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني من البيع الدائم للاعب بلجيكا الدولي روميلو لوكاكو بعد موافقته على شرط جزائي بقيمة 37 مليون جنيه إسترليني في العقد الجديد الذي وقعه قبل انضمامه إلى روما على سبيل الإعارة الموسم الماضي.

في حين أن روما قد لا يكون قادرًا على تمويل صفقة لوكاكو، فإن أهدافه الـ 24 للنادي والمنتخب هذا الموسم ستجذب اهتمامًا جديدًا من المملكة العربية السعودية باللاعب البالغ من العمر 30 عامًا.

أدخل تشيلسي أيضًا شرطًا جزائيًا بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني في عقد إيان ماتسن قبل انضمامه إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة في يناير، والذي يتوقعون تفعيله.

كان الظهير الأيسر ماتسن لاعبًا أساسيًا في دورتموند منذ انتقاله إلى ألمانيا وقد يواجه نادي البوندزليجا منافسة على توقيعه الدائم.

تشيلسي

إن بيع لوكاكو وماتسن في أي مكان قريب من شروط عقدهما سيضمن لتشيلسي الحصول على 100 مليون جنيه إسترليني من المبيعات، لكن النادي سيتطلع أيضًا إلى التخلص من تريفوه تشالوبا وأرماندو بروخا، في حين أن مستقبل الإنجليزي الدولي كونور جالاجر ومارك كوكوريلا موضع شك، تظل التوقعات أن تشيلسي سيقدم لجالاجر عرضًا من نوع ما لتمديد عقده، لكن الاتفاق لا يزال بعيدًا عن اليقين.

يعاني تشيلسي من عجز ما بعد 30 يونيو بأكثر من 200 مليون جنيه إسترليني العام الماضي، مع السماح للأندية بالإبلاغ عن خسائر تصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات للبقاء ضمن قواعد الربح والاستدامة.

الموعد النهائي لإعداد التقارير المالية هو 30 يونيو، وهو اليوم الذي أنشأ في العام الماضي يومًا غير رسمي للتحويل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة