بيرو تذبح 23 ألف طائر فى مزرعة واحدة لوقف انتشار أنفلونزا الطيور

الأحد، 25 فبراير 2024 01:46 م
بيرو تذبح  23 ألف طائر فى مزرعة واحدة لوقف انتشار أنفلونزا الطيور أنفلونزا الطيور
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات بيرو ذبح حوالى 23 ألف طائر بسبب الإصابة بأنفلونزا الطيور، فى مزرعة تجارية فى مقاطعة تشيبين بمنطقة لا ليبرتاد، مشيرة إلى أنه نفق حوالى 4 آلاف طائر فى نفس المزرعة بسبب انتشار المرض، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وقال ميجيل كيفيدو، رئيس هيئة الصحة الزراعية الوطنية (SENASA)، وهى وكالة حكومية مسؤولة عن حماية دخول الأمراض الحيوانية، فى بيان رسمي: "إننا نطبق إجراءات صارمة للتخفيف من المخاطر وحماية صحة الدواجن".

وأشارت الوكالة إلى أنها أكدت اكتشاف فيروس الأنفلونزا من النوع A Subtype H5، وهو أحد الأنواع الفرعية لأنفلونزا الطيور، في مزرعة تجارية في مقاطعة تشيبين بمنطقة لا ليبرتاد،  ولهذا السبب شرعوا فى "دفن الطيور المصابة، وكذلك التضحية بجميع الطيور الموجودة فى المزرعة".

وقال دانييل ألاما، مدير هيئة الصحة الزراعية الوطنية لمنطقة لا ليبرتاد، للصحافة المحلية، إن المزرعة التي تم اكتشاف المرض فيها معزولة، وتم أخذ عينات معملية من مزارع وحظائر تجارية أخرى داخل دائرة نصف قطرها خمسة كيلومترات .

في نوفمبر 2022، أعلنت بيرو حالة تأهب صحي بسبب اكتشاف أنفلونزا الطيور التي أودت بحياة ما لا يقل عن 3400 بجعة من المحتمل أنها أصيبت بالفيروس، وفقًا لـ SENASA، من خلال نورس فرانكلين (Leucophaeus pipixcan) عندما مر عبر بيرو في طريقه من الولايات المتحدة.

وقد يتسبب انتشاره في المزارع التجارية في أضرار جسيمة، إذ يتم إنتاج نحو 720 مليون دجاجة في البيرو سنويا، ويعتبر لحمها المفضل لدى البيروفيين، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

                                                                            

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة