مزارعون تشيكيون يحتجون على سياسات الاتحاد الأوروبى بـ3 آلاف جرار

الجمعة، 23 فبراير 2024 02:29 م
مزارعون تشيكيون يحتجون على سياسات الاتحاد الأوروبى بـ3 آلاف جرار احتجاجات المزارعين فى اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر عدة مئات من المزارعين التشيكيين؛ احتجاجا على ارتفاع أسعار الطاقة وعلى السياسات الاقتصادية والزراعية للاتحاد الأوروبي.

وقالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية، إن نحو ثلاثة آلاف جرار وآلات زراعية أخرى توجهت نحو المعابر الحدودية مع سلوفاكيا وبولندا وألمانيا، في حين يتظاهر مزارعون تشيكيون آخرون في مراكز المدن الكبرى، بما في ذلك العاصمة "براغ" ومدينة "برنو".

من جانبه، وصف رئيس الغرفة الزراعية التشيكية جان دوليال وضع المزارعين بـ "اليائس".

يشار إلى أن عدة دول أوروبية تشهد مؤخرا حركة احتجاجات واسعة بين المزارعين ضد السياسات الاقتصادية والزراعية للاتحاد الأوروبي وارتفاع أسعار الوقود والمستلزمات الزراعية والمنافسة غير العادلة من الخارج خاصة من جانب المنتجات الزراعية الأوكرانية، بعدما قررت المفوضية الأوروبية تعليق رسوم استيرادها؛ بهدف دعم كييف.

وكانت شهدت إسبانيا أمس الخميس ، احتجاجات جديدة للمزارعين ، حيث سيطر آلاف المزارعين ومربي الماشية على شوارع وسط مدريد احتجاجا على السياسات الزراعية للحكومة والاتحاد الأوروبي، حيث أغلقوا الطرق بالجرارات مرة آخرى، ومن بين مطالبهم تطبيق قانون يضمن أن يدفع مشتري الجملة أسعارا عادلة للمنتجات.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية، إلى أن مئات المزراعين الإسبان تجمعوا أمام أبواب وزارة الزراعة ، في احتجاجات تم تنظيمها تحت شعار "بدون زراعة وبدون مواشى ..مائدتك فارغة"، حيث أعدت المنظمات الزراعية الرئيسية الثلاث، ASAJA وCOAG وUPA، تقويمًا للتعبئة التي ستصل إلى العاصمة هذا الأسبوع، كما قامت العديد من المنصات المستقلة بتنظيم إجراءات مختلفة في الأسابيع الأخيرة دون الحصول على التراخيص ذات الصلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة