أحمد التايب يوضح لبرنامج "مباشر من مصر" مكاسب الصفقة الاستثمارية الكبرى

الخميس، 22 فبراير 2024 07:59 م
أحمد التايب يوضح لبرنامج "مباشر من مصر" مكاسب الصفقة الاستثمارية الكبرى الكاتب الصحفى أحمد التايب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى أحمد التايب، أن الدولة المصرية تحرص على إحداث عملية تنمية شاملة من خلال جذب الاسثمار المباشر، مشيرا إلى أن هناك مكاسب عدة سيشهدها الاقتصاد المصرى فور تنفيذ الصفقة الاستثمارية الكبرى التى وافق عليها مجلس الوزراء.
 
 وأضاف أحمد التايب خلال لقائه ببرنامج مباشر من مصر مع الإعلامى محمد عبد المنعم  بالفضائية المصرية أن الصفقة الاستثمارية ستعمل على تحقيق انتعاشة اقتصادية، وتساهم فى توفير العملة الصعبة، وتعمل على توفير فرص عمل، وتؤكد ان هناك استقرارا ما يزيد من جذب الاستثمارات الأجنبية.
 
وفى سياق آخر، أوضح أحمد التايب أن مصر توظف ثقلها السياسى والاستراتيجى لخدمة القضية الفلسطينية وإنهاء الحرب فى غزة،  وذلك من خلال المحددات والثوابت المصرية أبرزها الموقف المصرى الرافض لتهجير الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية دون قيد أو شرط. 
 
وأشار أحمد التايب  إلى أن حرب غزة الآن تشهد تطورا كبيرا في ظل  مواصلة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذى وصل إلى حد الإبادة الجماعية في القطاع وممارسات الاحتلال الاستفزازية في الضفة والقدس من خلال تقطيع أواصل المدن الفلسطينية وارتكاب جرائم حرب في حق الفلسطينين، وتجويع الفلسطينيين. 
 
 
وشدد "التايب" على أن مصر تحرص على فتح معبر رفح 24 ساعة وأن كل ما يقال عن غلقها للمعبر يأتى فى إطار الضغط عليها وتشويه صورتها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تتبنى خطابا مرنا ومراوغا تجاه ما يحدث في الشرق الأوسط وفى حرب غزة، حيث تحرص على تقديم كل أنواع الدعم لإسرائيل سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا وعسكريا واستخباريا وفى ذات الوقت تدعو إلى إقامة دولة فلسيطينة لكن بشروط إسرائيلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة