وزيرة السياحة المغربية تزور شرم الشيخ.. ومحافظ جنوب سيناء يصطحبها فى جولة

الأربعاء، 21 فبراير 2024 04:51 م
وزيرة السياحة المغربية تزور شرم الشيخ.. ومحافظ جنوب سيناء يصطحبها فى جولة فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة بالمملكة المغربية
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اصطحب اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء،" فاطمة الزهراء لعمور" وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعى والتضامنى بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها، لتفقد عدد من المقاصد السياحية بشرم الشيخ، وذلك خلال زيارتها الحالية لمصر يرافقهم الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، ومنها مركز الرصد الأمنى وقام المهندس أحمد إبراهيم عبد الهادى ممثل الشركة العالمية للبصريات المنفذة لمشروع بشرح واف عن المركز.

وأشار المحافظ إلى أن المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزى للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائرى بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة وطريق شرم الشيخ / النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزى واحد عن طريق شبكات مؤمنة.

كما تفقدت الوزيرة يرافقها محافظ جنوب سيناء بزيارة لمنطقة الهجن والتراث تفقدت فيها مضمار الهجن، والقرية التراثية.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن القرية التراثية تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، لافتا إلى أنها تشمل 10 ورش حرفية و2 قاعة عرض، مخازن، مسجد، مسرح مكشوف، مطعم بدوى، حدائق مفتوحة ولاند سكيب.

وخلال الجولة أعطى محافظ جنوب سيناء فكرة موجزة عن مشروع توسعة محطة المعالجة الذى يشمل بحيرات الأكسدة بطاقة تصميمية 7500 متر 3/ يوم، تعمل بنظام المعالجة الطبيعية الثنائية وتتكون من 11 حوض، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 195 مليون جنيه وتم الانتهاء من الأعمال بنسبة تنفيذ 100%.

وأشار إلى أن المشروع يشمل أيضا معمل لعمل التحاليل اللازمة للمياه، والمعمل لخدمة إجراءات مأمونية تداول الصرف الصحى للمحافظة من فنادق ومحطات الشركات، ومبنى للدخل والمصافى، وعدد 1 حوض اللاهوائى، وعدد 2 حوض ترددى، وعدد 6 حوض انضاج، وعدد 1 حوض موازنة وخط السيب النهائى للغابة الشجرية بالإضافة إلى مبنى المولد، السور، مبنى لوحات الكهرباء، المبنى الإدارى، السور.

ولفت المحافظ إلى أن المشروع استكمالا للمرحلة الأولى للمعالجة الطبيعية والتى تعد اول مسار الطيور المهاجرة والملاذ الآمن لها بعد طول المسار والقادمة من أوروبا.

كما تفقدت وزير السياحة مشروع تجلى شرم الشيخ وهو مركز لبيع الأعشاب والمستحضرات العشبية ومنتجات سانت كاترين بمدينة شرم الشيخ.

وأعربت وزيرة السياحة المغربية فى ختام جولتها عن انبهارها بما رأته بمدينة شرم الشيخ من مقاصد سياحية وجو مشمس وطبيعة ساحرة، وقدمت الشكر للمحافظ على حسن استقباله ومرافقته لها فى جولتها السياحية فى اطار بحث سبل التعاون بين الجانب المصرى والمغربى فى مجال السياحة.

محافظ جنوب سيناء ووزيرة
محافظ جنوب سيناء ووزيرة السياحة المغربية

 

 
FB_IMG_1708524153036
جولة وزيرة السياحة المغربية


FB_IMG_1708524127978
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة