محافظ الدقهلية يفتتح الممشى السياحى الجديد على النيل بالمنصورة.. صور

الأربعاء، 21 فبراير 2024 05:20 م
محافظ الدقهلية يفتتح الممشى السياحى الجديد على النيل بالمنصورة.. صور الممشى السياحى الجديد على النيل بالمنصورة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، الممشى السياحى الجديد على النيل بالمنصورة، ليكون متنفس ترفيهى لأبناء مدينة المنصورة بصفة خاصة وأبناء الدقهلية، بصفة عامة وللأسر ولكبار السن والشباب وجميع الفئات وهو يعد اطول ممشى سياحى بالمحافظة بالمجان.

وأشار مختار إلى أن الممشى السياحى الجديد هدية الرئيس السيسى لشعب الدقهلية بمناسبة الاحتفال بعيدهم القومى بالإضافة إلى العديد من المشروعات القومية التى تم تنفيذها على مدار عشر سنوات الماضية لا سيما المشروع الأكبر والأضخم فى العصر الحديث وهو مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى افتتاح العديد من الميادين بنطاق المحافظة ومنهم ميدان الشهداء وميدان النسور وميدان رمسيس بمدينة المنصورة وتطوير إعادة رصف شارع الجيش وقناة السويس وعبدالسلام عارف والمشاية والجمهورية، مشيراً إلى أنه جارى تطوير كورنيش النيل بالمشاية السفلية بالمنصورة.

وقال المحافظ: "كل الشكر والتقدير للفريق كامل الوزير، وزير النقل على دعمه الكامل للمحافظة لتنفيذ هذا الممشى السياحى الجديد على النيل، ليكون متنفساً ترفيهيا لأبناء الدقهلية والذى تم تنفيذه عن طريق شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى شركات وزارة النقل، ووجه أيضاً الشكر والتقدير لوزيرة التخطيط ووزير الرى على دعمهم الكامل لتنفيذ هذا المشروع.

وأوضح "مختار" بأن الممشى الجديد مخصص للسير على الأقدام وللدرجات وألعاب الأطفال وليس لمرور السيارات أو الدرجات النارية ويضم كورنيش على النيل للسير على الأقدام ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية، لخلق متنفس ترفيهى جديد لأبناء مدينة المنصورة بصفة خاصة وأبناء الدقهلية بصفة عامة.

كما أوضح "المحافظ " بأن الدخول للممشى الجديد بالمجان ومراقب بمنظومة كاميرات وخدمات أمنية متواصلة وخدمات نظافة متكاملة وهناك متابعة مستمرة للممشى منى شخصياً.

كما قال "مختار" نسعى لأن تعود مدينة المنصورة عروسا للنيل كسابق عهدها من خلال إنشاء وتطوير الأماكن الترفيهية بها ورصف شوارعها وتطوير وتجميل الميادين بها، مؤكداً على أننا جميعاً فى الجهاز التنفيذى للمحافظة مستمرون بكل عزم وإصرار على تطوير مدينة المنصورة عاصمة الفن والثقافة والطب والأدب، بالإضافة إلى تطوير كافة مدن المحافظة.

واوضح " المحافظ " بأن الهدف من إنشاء الممشى السياحى الجديد هو خلق متنفس ترفيهى لأبناء محافظة الدقهليه وروادها وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية من محلات ومشروبات وأطعمة.

المحافظ خلال افتتاح الممشى السياحى الجديد على النيل بالمنصوره
المحافظ خلال افتتاح الممشى السياحى الجديد على النيل بالمنصورة

 

الممشى السياحى الجديد على النيل بالمنصوره
الممشى السياحى الجديد على النيل بالمنصورة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة