نيويورك تايمز: زعماء كنيسة بارزة للسود بأمريكا تدعو لوقف المساعدات لإسرائيل

السبت، 17 فبراير 2024 01:54 م
نيويورك تايمز: زعماء كنيسة بارزة للسود بأمريكا تدعو لوقف المساعدات لإسرائيل الوضع فى غزة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن مجلس أساقفة الكنيسة الأسقفية الميثودية الأفريقية، وهى إحدى أقدم وأبرز الطوائف المسيحية السوداء فى البلاد، دعا الولايات المتحدة إلى وقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل، قائلين أن الحملة العسكرية المستمرة منذ أشهر فى غزة ترقى إلى مستوى "إبادة جماعية".

 

وصدر البيان عن مجلس أساقفة الكنيسة، وسلطته التنفيذية، ووقعه أربعة من كبار الأساقفة، بينهم رئيس المجلس المطران ستافورد جى أن ويكر.

 

وأوضحت الصحيفة أن الكنائس السوداء والجماعات الدينية الأخرى ضغطت من أجل وقف إطلاق النار فى الحرب فى غزة لعدة أشهر فى الإعلانات والرسائل المفتوحة وحملات وسائل التواصل الاجتماعي. قام الزعماء الدينيون السود عبر الطوائف بزيادة دعواتهم مع ارتفاع عدد القتلى. وقُتل أكثر من 28 ألف شخص فى غزة، وفقًا لمسؤولى الصحة هناك، وكثير منهم من النساء والأطفال.

 

وذهب بيان المجلس إلى أبعد من مجرد طلب وقف إطلاق النار، حيث يصر على أن توقف الولايات المتحدة دعمها المالى لإسرائيل على الفور. وجاء ذلك بينما توغلت القوات الإسرائيلية فى جنوب قطاع غزة واستعدت لهجوم برى على رفح، حيث يحاصر أكثر من مليون فلسطينى نازح.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحرب فى غزة كانت نقطة توتر بين الرئيس الأمريكى، جو بايدن، الذى وقف إلى جانب إسرائيل خلال الحرب، والأمريكيين من أصل أفريقى، الذين تبنى العديد منهم القضية الفلسطينية.

 

وقال العديد من رجال الدين السود، إن الحرب يمكن أن تضعف العلاقة المشحونة بالفعل بين بايدن والناخبين السود، الكتلة التصويتية الأكثر ولاءً للديمقراطيين. يُنظر إلى الكنيسة السوداء على أنها ضرورية للمساعدة فى حشد الدعم للسيد بايدن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة